عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الخلافة الإسلامية لم تشهد يوما عادلا.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الخلافة الإسلامية منذ فترة الخليفة معاوية ابن أبي سفيان وحتى سقوط الخلافة والدولة العثمانية في عام 1924 لم تشهد يومًا عادلًا.

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" ،:" كل شخص يتعب نفسه في القراءة والاطلاع على التاريخ الحقيقي للدعاية والحالة الدعائية التي يقدمها الإسلاميين عن الخلافة الإسلامية سيكتشف حقائق".

إبراهيم عيسى: عايزين نحكمعلى التاريخ بالعقل

وتابع "عايزين نحكم على التاريخ مش بعواطفنا ولكن نتعامل بالعقل والوعي والإدراج والتصالح لأن هؤلاء بشر وده تاريخ وبلاش جلد في شخصيات ولا تعظيم زائد عن الحدود لشخصيات أخرى".

وفي سياق أخر علق الاعلامي ابراهيم عيسى، على انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، قائلا: "بعد جولة في معرض الكتاب هذا البلد لا يمكن أن ينهزم أبدا ولا يمكن أن نخشى على مصر من المصريين ورغم الظروف الصعبة الاقتصادية الطاحنة  يوجد هناك اقبال كبير شراء على الكتب".

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، :"رغم هذا الارتفاع المروع للأسعار إلا أن معرض الكتاب مزدحم ممتلئ بهجة وبشر وإقبال وحماس وشغف بالكتب والكتاب، معقبا:" معرض الكتاب ملئ  بالاحتفالات وندوات وكتب في معارض ودور النشر ويزدحم حولها عشرات الالاف".

إبراهيم عيسى: معرض الكتاب ملئ  بالاحتفالات

وأكمل "المشهد في معرض الكتاب مبهج ويستدعي فخر حقيقي لأنه رغم المصاعب الخطيرة التي يعاني منها دور النشر المصرية إلا أنها صامدة والناشرين المصريين بيعملوا ما يقارب المعجزة ووسط ارتفاع أسعار الورق ".

وفي وقت سابق، تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، عن ذكرى 25 يناير، قائلا :" ثورة يناير لم تكن ثورة مدبرة أو مخططًا لها ولم يكن أحد يعرف نتائجها، معقبا:" أقال مبارك حبيب العادلي قبل اندلاع مظاهرات 25 يناير لم تكن ستخرج ".

وتابع: " ليس هناك إجماع على الثورات المصرية لأنها ثورات سياسية، منوها باأن تقييم الثورات يجب أن يتم بالنظر إلى أسبابها وليس نتائجها ونحتاج إلى نظرة موضوعية في التعامل مع الأحداث والشخصيات التاريخية، معقبا:" جميع الزعامات السياسية قابلة للنقد والتقييم".

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي