عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء سويدان تطالب بـ تسهيلات لتنمية صناعة السينما| تفاصيل

لقاء سويدان
لقاء سويدان

أكدت الفنانة لقاء سويدان، إن الفن المصري، سلاح رئيسي ومؤثر، وأشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أكثر من مرة في كلماته وتصريحاته وفي الكثير من الفاعليات.

تحيا مصر يرصد تفاصيل كلمة لقاء سويدان جلسة نقاشية

وجاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونقابة المهن التمثيلية، حول التحديات التي تواجه القوى الناعمة والفنانين في مصر.

لقاء سويدان عن قصور الثقافة

ومن جانبه، طالبت "سويدان" بإعادة فتح قصور الثقافة المغلقة، وكذلك تقديم المزيد من التسهيلات، للمساهمة في تنمية صناعة السينما، مؤكدة على أن صناعة السينما يمكن أن تدر أموالا كثيرة للدولة المصرية.

أدار الحوار خلال الجلسة النقاشية، الإعلامية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الجلسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان أشرف عبد الباقي، والنائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء النقابة.

ويأتي ذلك في إطار استكمال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسات الحوار حول القضايا الهامة المطروحة على أجندة الحوار الوطن، وبداية لمًا أعلنته التنسيقية في استراتيجيتها لعام ٢٠٢٣ في التوسع في العمل مع النقابات.

لقاء سويدان تتألق في مسرحية “سيد درويش”

وعرضت للفنانة لقاء سويدان مؤخرا مسرحية "سيد درويش" وقدمت من خلالها  شخصية "جليلة العالمة"، ويشارك فى بطولتها كوكبة من الفنانين منهم ميدو عادل ورشا سامى، سيد جبر، علاء الحريرى، ،محمد عنتر، وماهر عبيد، ويوسف عبيد، وسعيد البارودى، ومحمد الشربينى ، وسمير الجوكر، وهالة الصباح، عواطف سعيد، وعماد عبد المجيد، وسامى عوض الله، وجمال ترك، وأشرف عبد العزيز، وغادة كامل، ودعاء الخولى، ومجدى عبد العزيز، وإسماعيل شعراوى، وإمام محمد، فاروق الجندى، ربيع الشاهد، مازن تركى، وكوكبة أخرى من الفنانين.

العرض من إنتاج فرقة أنغام الشباب برئاسة الفنان ماهر عبيد، تأليف السيد إبراهيم، ديكور محمد عبد الرازق، ملابس نجلاء الفقى، توزيع موسيقى حمادة الحسينى، استعراضات وفيق كمال، إضاءة أبو بكر الشريف، مادة فيلمية ضياء داوود، مخرج منفذ وليد سعد، طارق دياب، إخراج أشرف عزب.

تابع موقع تحيا مصر علي