عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لزيادة مكاتب التوثيق والشهر العقاري بالجيزة.. النواب يحدد موعد مناقشة طلبات النائب علاء عابد.. الأحد

النائب علاء عابد،
النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد المناقشة العامة لطلبات المناقشة المقدمة من النائب علاء عابد وأكثر من عشرين عضواً، الأول عن سياسة الحكومة بشأن التوسع في مظلة الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل وكرامة.

تحيا مصر

والثاني عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أعداد مكاتب التوثيق والشهر العقاري وتطويرها وخاصة بمركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة.

النواب يحدد موعد مناقشة طلب علاء عابد بشأن ضم العاملين بالخارج للشمول المالي 

والثالث عن سياسة الحكومة بشأن ضم العاملين بالخارج للشمول المالي وتحقيق امتيازات جمركية لهم.

علاء عابد يثمن متابعة السيسي للمشروعات الاستثمارية والإستراتيجية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 والجدير بالذكر أن النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قد ثمن في تصريحات سابقة، اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمشروعات الاستثمارية والإستراتيجية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أن ذلك  يؤكد حرص القيادة السياسية على متابعة كل المشروعات التى تدعم الاقتصاد المصرى فى ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

تطوير الموانئ المختلفة على امتداد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن المشروعات الجارية لتطوير الموانئ المختلفة على امتداد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، داعم قوى لتحفيز الاستثمار فى هذه المنطقة الواعدة، خاصةً موانئ العين السخنة والأدبية وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد والطور والعريش، لاسيما فيما يتعلق بحواجز الأمواج ومحطات تداول الحاويات والأرصفة والمناطق اللوجستية والمحطات متعددة الأغراض بها، والتى تتم بالشراكة مع الخبرة العالمية والقطاع الخاص.

وأوضح عابد، أن أهمية تطوير الخطة الترويجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع المؤسسات الدولية والبنوك الاستثمارية، لجذب مزيد من الاستثمارات والتي ستخلق فرص عمل جديدة للمواطنين.

تطوير الجهود والأنشطة الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كما أشاد النائب علاء عابد، بتوجيهات الرئيس السيسي، بشأن بتطوير الجهود والأنشطة الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال تشكيل كيان استثماري فاعل للمنطقة في المشروعات التابعة لها، فضلاً عن استغلال إمكانات المنطقة خاصةً موقعها الجغرافي المتميز في قناة السويس، حيث تتوسط أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، مما يوفر فرصًا واعدة لتصبح مركزاً إقليميًا وعالميًا لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر لتعظيم العائد منها، وترسيخاً لمكانة مصر في الإطار العام لإنتاج وتداول الطاقة في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي