عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. النواب يحدد موعد مناقشة طلب النائب أحمد حمدي خطاب بشأن ربط البحث العلمي بالإنتاج

النائب أحمد حمدي
النائب أحمد حمدي خطاب

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد المناقشة العامة لطلبات المناقشة المقدمة من النائب أحمد حمدي خطاب وعشرين عضواً، الأول عن سياسة الحكومة بشأن ربط البحث العلمي بالإنتاج.

تحيا مصر

النواب يحدد الأحد موعد مناقشة طلب النائب أحمد حمدي خطاب بشأن دعم وتشجيع البحث العلمي

والثاني عن سياسة الحكومة بشأن دعم وتشجيع البحث العلمي.

والجدير بالذكر، أن النائب أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب، قد قال مسبقًا، إن كل الاتفاقيات التي تكون بغرض تنموي، وبفوائد تصل لربع في المائة، يجب الموافقة عليها، لأنها لا تصل للقروض الربوية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، قرار 613 لسنة 2022 بشأن اتفاقية قرض بنك التنمية الأفريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي بما لا يتعدى 271  مليون دولار أمريكي.

أحمد حمدي خطاب: فائدة قرض بنك التنمية الأفريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي، معدلة وغير ثابتة

وأشار خطاب، إلى أن فائدة قرض بنك التنمية الأفريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي، معدلة وغير ثابتة، فمع تطور الدولار وتغير سعر الصرف سيزيد الأعباء على الأجيال القادمة، مضيف مستنكرًا أن تكون السياسة الدائمة هي اللجوء للقروض.

الحكومة المصرية لم تسد كل أبواب الفساد

وأوضح عضو مجلس النواب، أن " الحكومة المصرية لم تسد كل أبواب الفساد، ولم ترشد النفقات الترفيهية ونفقات المجالات غير الضرورية، متسائلًا لماذا لم يتخذ موقفًا وقرار جرئ لضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة".

وتابع مستنكرًا:" عدم التعامع مع آلاف المستشارين ممن يحصلون على المليارات من الموازنة العامة، ولم يتم التعامل معهم، مشيرًا إلى أنه لم يتم حل مشكلة الحد الأقصى للأجور لبعض العاملين في الدولة".

أحمد حمدي خطاب يحذر من الوقوع في القروض الربوية

وطالب بضرورة حل كل هذه الأمور والتعامل معها، حتى لا تقع الدولة في القروض الربوية، التي تتحمل نتائجها الأجيال القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي