عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى أذربيجان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عرضت الصفة الرسمية لموقع رئاسة الجمهورية لحظة وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله كبار رجال دولة أذربيجان وأعضاء السفارة المصرية في باكو.

تحيا مصر

و تشهد زيارة الرئيس إلى أذربيجان عددًا من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان "إلهام علييف"، لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس إلى أذربيجان عددًا من اللقاءات 

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيجتمع مساء اليوم بمقر إقامته بالعاصمة باكو بكبار برموز الاقتصاد ورجال الاعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الاجتماع من المقرر أن يبحث فرص الاستثمار فى مصر ودعم التعاون التجاري والاقتصادي.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس السيسي مساء اليوم بمقر إقامته بالعاصمة باكو بكبار رموز الاقتصاد ورجال الاعمال ورؤساء كبرى الشركات في اذربيجان، لبحث فرص الاستثمار في مصر ودعم التعاون التجاري والاقتصادي.

وفي وقت سابق، أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند، قائلا:" زيارة الرئيس السيسي للهند شهدت نشاطا مكثفا حيث أنه تم مقابلة رئيس الوزراء الهندي باحتفال يوم الجمهورية".

متحدث الرئاسة:احتفالية الهند اقتصرت هذا العام على الرئيس السيسي فقط

ونوه متحدث الرئاسة، في تصريحات ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع  عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، ،:" رئيس الوزراء الهندي حرص على استضافة الرئيس السيسي باحتفالية الهند".

 وتابع:" بأن أخر احتفالية للهند دعت فيها 11 رئيسًا، معقبا:" احتفالية الهند اقتصرت هذا العام على الرئيس السيسي فقط".

وأكمل: "رئيس الوزراء الهندي عبر عند تقديره للرئيس السيسي و لمصر وسط السنوات الماضية المليئة بالتحديات".

وأردف: "الرئيس السيسي حظى بترحيب كبير منذ وصوله للهند من خلال مظاهر الاحتفال والاحتفاء الكبيرة جدًا"، منوها بأن الرئيس السيسي يشهد احتفالية الجمهورية في منصة العرض العسكري، كما يجري عدة لقاءات جاري الترتيب لها، قبل أن يختتم زيارته يوم الجمعة.

واستقبلت دروبادي مورمو، رئيسة جمهورية الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسى في قصر "راشتراباتي بهافان" الجمهوري بنيودلهي.

تابع موقع تحيا مصر علي