عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري لمتصلة تشتكي زوجها: قولي له حسبي الله ونعم الوكيل.. فيديو

الشيخ أحمد المالكي
الشيخ أحمد المالكي

رد الشيخ أحمد المالكي، عالم أزهري، على متصلة تشتكي زوجها مؤكدة أنها في  خلاف دائم معه، ويعتاد على سبها هي بأمها وأبيها.

تحيا مصر

وأوضحت الزوجة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج ""بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، مساء الجمعة، أنها متزوجة منذ 5 سنوات، والخلافات بينهما منذ بداية الزواج، معقبة: "أهلي ميعرفوش حاجة عني، وإحنا من الأرياف وأهل زوجي بيقولولي أي واحدة ممكن تضرب من زوجها". 

المالكي: الزوج الذي يعتدي على زوجته ويسبها ليس عنده خُلق 

ومن ناحيته أجاب الشيخ أحمد المالكي، المتصلة بالقول، :"الزوج الذي يعتدي على زوجته ويسبها ليس عنده خُلق حسن، والنبي صل الله عليه وسلم حث على الخلق الحسن".

وتابع :"الشيخ الدرديري في كتابه الشرح الصغير جعل من أسباب الطلاق أن الرجل يسب الزوجة بأمها وأبيها، معقبا: "مفيش حاجة اسمها عادي كده مفيش تربية، والزوجة عليها أن تقول لزوجها اتقي الله حرام عليك وحسبي الله ونعم الوكيل".

وفي وقت سابق، أجاب أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، على سؤال متصلة تقول فيه :"أنا تزوجت لمدة تسع سنوات وزوجي كان يفعل معي المحرمات و يعاقبني بالضرب حالة رفضي".

المالكي: الضرب من المحرمات و يجب أن يجلد الرجل زوجته

وتابعت المتسائلة،:"أنا قولت لأهلي على اللي كان زوجي بيعملوا معايا وطلقوني منه، هل كدا أنا فضحته"؟.

و من جهته رد أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، خلال لقاء خاص بالبرنامج على سؤال المتصلة، موضحا أن حكم ضرب الرجل زوجته يعد من المحرمات في الدين، قائلا:" ضرب الزوج لزوجته من المحرمات".

وأضاف:" الرسول صلى الله عليه وسلم، نهى عن ضرب الزوج لزوجته، معقبا :"الضرب من المحرمات، فلا يجب أن يجلد الرجل زوجته".

وتابع :"المرأة التي تتعرض لأي تعد أو أمر مرفوض على يد زوجها، يجب أن تلجأ لأبويها، وتخبرهم بما يفعله زوجه معها، معقبا:" إخبار الزوجة أسرتها لما تتعرض له على يد زوجها ليس حراما وهو حق مشروع لها".

وأكمل موجها حديثه للمتسائلة،:" الرجل الذي لا يحافظ على زوجته ولا يدرك قيمة النعمة التي بين يديه سنرى كيف تنقلب الحياة معه، ابشري واطمئني".

تابع موقع تحيا مصر علي