عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاركة ناجحة لمؤسسة حياة كريمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. شاهد

حياة كريمة
حياة كريمة

كشف وليد إمام مسئول جناح حياة كريمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الكتاب، تفاصيل أول مشاركة للمؤسسة في تامعرض الكتاب والفاعليات التي تنتظر زوار جناح حياة كريمة، مشيرًا إلى أن أول فاعلية هي مسابقة ثقافية يومية لكافة الأعمار عن جهود الدولة والمشروعات القومية ومشروع حياة كريمة ومايقدمه  من جهود لدفع التنمية لقرى مصر بالإضافة إلي فعاليات خاصة بالأطفال مثل مسرح العرائس وورش للرسم والتلوين وجلسات حكي للأطفال.

مبادرات حياة كريمة

وأضاف “إمام”، خلال تقرير استعرضته قناة “TEN”، أن المؤسسة نظمت فاعلة جديدة ومهمة تسمى (اتصور في الخير)، يتم فيها تعريف الزوار  مؤسسة حياة كريمة وأجهزة الدولة المختلفة في تنمية قرى الريف المصري، ومعرض للمشغولات اليدوية، لافتًا إلى أن منتجات أسر قري حياة كريمة في مصر كلها سيكون لهم جدول لعرض هذه المنتجات وسيكون موجود كل يوم في مواعيد المعرض الرسمية  وهي اول مشاركة للمؤسسة في المعرض ونتطلع للمشاركات القادمة.

ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة يدوم الفرح لتجهيز 100 عروس من المقبلات علي الزواج في محافظة الوادي الجديد, واوضحت المؤسسة ان الدعم الذي تقدمه المبادرة يشمل أيضا الجانب التوعوي من خلال اقامة دورات تدريبية بعنوان (مودة) لتأهيل الفتيات المقبلات علي الزواج وتعريفهم بطبيعة الكيان الأسري وفن التعامل مع الخلافات الاسرية ومكافحة الأدمان.

وتعد محافظة الوادي الجديد ثامن محافظة ينم فيها تنفيذ مبادرة يدوم الفرح ويبلغ اجمالي عدد تاهيل الفتيات المقبلات علي الزواج حتي الان 900 فتاة .

تعريف بمؤسسة حياة كريمة

هي مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩ ، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى. 

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩ ، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي