عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب: منفذ الهجوم على الاحتلال يبلغ من العمر 21 عاما.. ومصر سيكون لها دور في حماية الفلسطينيين

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة قتل مواطن فلسطيني لـ 10 إسرائيليين، قائلا:" أهل قطاع غزة سيقضون أيام تحت النار من حكومة نتنياهو".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" والمخيم الذي ينتمي له منفذ الهجوم "هيتساوى بالأرض".

أديب: ربنا يستر على الأطفال والستات في فلسطين

وتابع :"هناك حالة ذهول في الوسط الإسرائيلي، ويعتبرون هذه الحادثة كارثة، معقبا:" منفذ الهجوم يبلغ 21 عاما".

وواصل:" الإسرائليين لن يتركوا الليل يمضي لمواجهة السخط الإسرائيلي، وأهلنا في فلسطين هم من سيدفعوا الثمن".

وأكمل:" كبح جماح الإسرائليين الليلة  صعب، وربنا يستر على الأطفال والستات وأخواتنا في فلسطين، مشددا على ضرورة أن يكون هناك حل عادل للقضية الفلسطنية.

وأكد أديب،  أن الدور المصري سيكون له شأن في حماية الفلسطنيين، معقبا:"هناك بيان عنيف صدر من الخارجية المصرية أمس، والقيادات المصرية المسئولة عن هذا الملف يتم التواصل معهم لاستيعاب الأمر حتى لا يتطور الوضع للأسوأ". 

أديب:  الأمور تتجه نحو التصعيد في الساعات المقبلة

و أكد أديب، أن  الأمور تتجه نحو التصعيد في الساعات المقبلة، وردود الفعل من الجانب الإسرائيلي ستكون عنيفة، معقبا:" الحكومة الإسرائيلية الحالية هي حكومة تطرف وتريد أن تثبت للناخب الإسرائيلي أنها حكومة قوية".

وأشار إلى أن الشاب الذي نفذ الهجوم يدعى فادي عياش ويبلغ من العمر 21 عامًا، معقبا:" هناك تأييد واضح من عدة جبهات فلسطينية للعملية ردًا على الاشتباكات العنيفة التي شهدها مخيم جنين، مردفا :" بمقاييس الأمن الإسرائيلية تعتبر هذه العملية بمثابة كارثة".

وأطلق مواطن فلسطيني النار على مستوطنة نافية يعقوب بالقدس الشرقية، والذي أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين.

وقتل 9 فلسطينيين وجرح العديد على يد القوات الإسرائيلية في الاشتباكات العنيفة التي شهدها مخيم جنين قبل ساعات.

وقررت القيادة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والتوجه إلى مجلس الأمن لتفعيل أمر الحماية الدولية للفلسطينيين، مشيرة الى إعلان الإضراب الشامل بالضفة الغربية والقدس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي