عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة مصر للتعليم الفني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدول عرض البرامج التعليمية الفنية بدءا من اليوم وحتى 3 نوفمبر 2023.. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني الفترة من 28-01-2023 الى 03-02-2023.

تحيا مصر 

جدول عرض البرامج التعليمية الفنية 

تنشر قناة التعليم الفنى مواعيد خريطة عرض برامج التعليم الفني على قناة مصر للتعليم الفنى، برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، والدكتور محمد موسى عمارةرئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفنى.

وجاء جدول مواعيد عرض قناة مصر للتعليم الفنى من السبت  28 يناير 2022 الى الجمعة 03 فبراير 2023 على

 تردد القناة 10777 افقى كالتالى : 

 مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرا إلى أن جودة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعد أولوية قصوى، موضحا أنه يتم تحليل أداء العاملين والطلاب بشكل دوري، ومتابعة مسارات الطلاب عقب تخرجهم، بالإضافة إلى تطبيق مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات، والموازنة بين الجانبين العلمى والعملي، حيث يتم إكساب الطلاب المعارف الأساسية من خلال المواد الثقافية والفنية، والمهارات التقنية من خلال التدريبات العملية داخل المدراس وبمصانع الشركاء الصناعيين.

تطوير التعليم الفني

وفى ذات السياق قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وصل إلى 46 مدرسة، ب 14 محافظة من محافظات الجمهورية، وهم (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، أسيوط، المنيا، بنى سويف، الوادى الجديد، بورسعيد، السويس، الدقهلية، سوهاج)، وتضم أكثر من 70 تخصص، أخرهم تخصص تنسيق الحدائق المطبق بمدرسة صناع الغد للتكنولوجيا التطبيقية، و6860 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية، يشرف على دراستهم 692 معلم وإداري، يتم تدريبهم بشكل دورى على أحدث النظم التعليمية، ومعايير الجودة، ونظام الجدارات، وذلك بالإضافة إلى توفير حوافز مادية لهم بشكل شهري.

وأشار بصيلة أنه سيتم قريبًا الإعلان عن فتح باب التقدم للالتحاق بقريق عمل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذلك بعض من مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وجدير بالذكر أنها تعتبر مدارس التكنولوجيا التطبيقية الفنية بديلا مناسبا لخريجى الشهادة الإعدادية، حيث تطبق المدارس مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، و يحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على العديد من المميزات كما يحصل الطالب على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج و يتلقى الطالب التدريب العملى أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعى وهناك فرص للتعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعى بعد التخرج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي