عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انتشار النسكافيه المغشوش.. النائب شحاته أبو زيد يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على المصانع

النائب شحاتة أبو
النائب شحاتة أبو زيد

تقدم النائب شحاته أبو زيد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى  رئيس الوزراء  و وزيري التموين والصناعة، بشأن انتشار  النسكافيه المغشوش والمضروب في الأسواق.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، أن النسكافيه المغشوش و المضروب تم تصنيعه داخل أحد  مصانع "بير السلم" والتي تقوم بتقليد منتجات كبرى الشركات ولكنها تستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات والمعايير، معقبا:" المصنع استخدم بودرة البلاط لإنتاج النسكافيه".

النائب شحاته أبو زيد يطالب الحكومة بتكثيف جهودها لمنع تسرب السلع المغشوشة إلى السوق

وتساءل عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن أسباب انتشار الأغذية المغشوشة والمضروبة، قائلا:" كيف تترك الحكومة هذه المصانع التي تعمل دون ترخيص وتستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات  تعرض  صحة المواطنين للخطر؟.

وطالب النائب شحاته أبو زيد، الحكومة بضرورة تكثيف  الجهود لضبط الأسواق و منع تسرب السلع المغشوشة والمضروبة إلى السوق، مشددا على أهمية مواجهة مصانع "بير السلم" التي تستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات تهدد سلامة المواطنين، وتؤثر  بالسلب على الصناعة.

نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة جديدة من الصور لمصنع النسكافيه المغشوش، المصنوع من بودرة البلاط، إضافة إلى إنتاج مشروبات أخرى من القهوة والشاي، مما آثار فزع المصريين.

النائب شحاته أبو زيد: انتشار المنتجات المقلدة في الأسواق يؤثر سلبا على الصناعة

وأظهرت الصور المتدالة وجود الملايين من عبوات الشاي ومشروب القهوة الشهير في مصنع غير مرخص بمحافظة الغربية يتم إنتاجها من مواد مجهولة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بوجود مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض، بجانب تزوير علامات تجاريه لشركات كبرى لإنتاج الشاي ومشروب القهوة ومنتجات الحلويات.

تابع موقع تحيا مصر علي