عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: لدينا وفرة في الدولار

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد أزمة في الدولار للإفراج عن البضائع في الموانئ.

تحيا مصر

وأضاف نادر سعد، في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت :"الدولة قامت بإنهاء أزمة الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج بالموانئ وهو ما سينعكس على عمل المصانع خلال الفترة المقبلة وبالتالي أزمة الأسعار".

نادر سعد: الدولة قامت بإنهاء أزمة الإفراج عن البضائع 

وتابع :"تم انتهاء مشكلة البضائع المتراكمة في الموانئ، ولا يوجد حاليًا إلا ما بين 4 إلى 5 مليار دولار وهو الطبيعي في الجمارك قبل اندلاع أزمة الحرب الروسية الأوكرانية".

وواصل:" هذه البضائع تخرج بانتظام وأثر ذلك سوف ينعكس في انخفاض الأسعار بشكل تدريجي لأن الوفرة في المعروض سيمكن المصانع من العمل بكافة طاقاتها".

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، إأن وقف العمل بالاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل يؤكد أن هناك وفرة دولارية ما يمكننا من تلبية احتياجات المستثمرين.

و افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "بيوجينرك فارما"، لتصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه كل من : اللواء طبيب  بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة " بيوجينرك فارما"، والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الشركة.

 مدبولي يفتتح مصنع شركة "بيوجينرك فارما"

و استمع رئيس مجلس الوزراء من الدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى شرح حول مكونات المصنع والتكنولوجيا المستخدمة في مختلف مراحل التصنيع، مشيرا إلى أنه تم البدء في بناء مصنع "بيوجينرك فارما" بمدينة العاشر من رمضان في عام ٢٠١٩؛ حيث تم إدخال معدات الإنتاج إلى أماكنها في عام ٢٠٢١ مع استكمال التشطيبات الخاصة بأماكن الخدمات ومعامل مراقبة الجودة، حتى تم الانتهاء من جميع الأعمال بشكل كامل في عام ٢٠٢٢، مشيرا في سياق شرحه إلى أنه تم تزويد المصنع بأحدث معدات وماكينات الإنتاج والتحليل؛  لاستيعاب التقنيات الحديثة في صناعة اللقاحات والمستحضرات الحيوية وبطاقة إنتاجية عالية فائقة السرعة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي