عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: تراجع الدولار 6 جنيهات في هذا الموعد

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، رويترز أصدرت تقريرا إيجابيا عن الوضع الاقتصادي في مصر وعن حالة الاستقرار داخل الدولة المصرية على عكس عادة رويترز".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" رويترز تؤكد أنه في نهاية يونيو المقبل سوف يتراجع الدولار ويفقد 6 جنيهات في مصر ".

موسى: القوات المسلحة حمت الدولة المصرية

وتابع:" القوات المسلحة حمت الدولة المصرية ومنعت حدوث حرب أهلية تؤدي إلى سقوط مصر،  معقبا:" لا مقارنة بين ما حدث في 28 يناير 2011 ويناير 2023".

وتابع :" المؤسسات الدولية تشيد باستقرار الأوضاع في مصر سياسيا واقتصاديا ،المؤسسات الدولية لا تجامل مصر".

وفي ذات السياق ،أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد أزمة في الدولار للإفراج عن البضائع في الموانئ.

وأضاف نادر سعد، في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت :"الدولة قامت بإنهاء أزمة الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج بالموانئ وهو ما سينعكس على عمل المصانع خلال الفترة المقبلة وبالتالي أزمة الأسعار".

نادر سعد: الدولة قامت بإنهاء أزمة الإفراج عن البضائع 

وتابع :"تم انتهاء مشكلة البضائع المتراكمة في الموانئ، ولا يوجد حاليًا إلا ما بين 4 إلى 5 مليار دولار وهو الطبيعي في الجمارك قبل اندلاع أزمة الحرب الروسية الأوكرانية".

وواصل:" هذه البضائع تخرج بانتظام وأثر ذلك سوف ينعكس في انخفاض الأسعار بشكل تدريجي لأن الوفرة في المعروض سيمكن المصانع من العمل بكافة طاقاتها".

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، إأن وقف العمل بالاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل يؤكد أن هناك وفرة دولارية ما يمكننا من تلبية احتياجات المستثمرين.

و افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "بيوجينرك فارما"، لتصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه كل من : اللواء طبيب  بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة " بيوجينرك فارما"، والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الشركة.

تابع موقع تحيا مصر علي