عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياحة النواب» تناقش خطة الوصول إلى 30 مليار دولار.. وآليات تطوير الاهتمام بالسياحة العلاجية والنيلية

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

تناقش لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اليوم الأحد، 5 طلبات إحاطة، بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

تحيا مصر

استراتيجية تطوير الطاقة الفندقية والخدمية

ويأتي الطلب الأول بشأن خطة الحكومة للوصول ل 30 مليار دولار سنويًا، واستراتيجية تطوير الطاقة الفندقية والخدمية لتحقيق هذا الهدف.

كما تناقش طلبًا بشأن تراجع المقصد السياحي المصري إلى المرتبة 34 بين المقاصد العالمية، وطلب آخر بشأن تدني ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للسياحة عالميا.

جريدة الإندبندت البريطانية

وتناقش اللجنة أيضًا طلبًا بشأن ما جاء في جريدة الإندبندت البريطانية بشأن تدنى أسعار الرحلة إلى الغردقة لمدة 28 يوم بـ650 جنيهًا إسترلينيًا.

خطة الوزارة لتنشيط السياحة

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة طلبًا بشأن خطة الوزارة لتنشيط السياحة، وتطوير الغرف، والسياحة العلاجية، وسياحة اليخوت، أسعار الإقامة والأغذية، وإهمال السياحة النيلية.

البرلمان يناقش مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية

هذا و تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة  بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

إعادة تنظيم الغرف السياحية 

حيث يمثل إعادة تنظيم الغرف السياحية واتحادها أولوية قصوى، لأهمية الدور الذي تسهم به مع سلطات الدولة في تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، وقد انطلق مشروع القانون المعروض من فلسفة قوامها تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقاً للمادتين 77،76 من الدستور وبين كفالة جريان هذا التنظيم في فلك السياسية العامة للدولة، ومصالحها العليا، والحفاظ على أمنها القومي، من خلال تهيئة إطار معقول ومتناسب يدعم التنسيق والتعاون البناء، طبقاً للمواد 168،167،94،86 من الدستور.

تابع موقع تحيا مصر علي