عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد  الفيومى بمناقشات اتفاقية المسائل الضريبية: تبادل المعلومات لا يضر الأمن المصرى.. فيديو

النائب محمد عطيه
النائب محمد عطيه الفيومي

قال النائب محمد عطيه الفيومي، عضو مجلس النواب، شاكرًا اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والشئون الدستورية والتشريعية، على التقرير المحترم.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على إنضمام حكومة جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

 الفيومي: تبادل المساعدات الإدارية والمعلومات لا يمس الأمن القومي المصري

وأوضح الفيومي، أنه قد يتصور البعض أن تبادل المساعدات الإدارية والمعلومات، يمس الأمن القومي المصري، ولكنه أمر غير صحيح.

النائب محمد  الفيومي: عدم حضور أي مندوب من الدولة طالبة المعلومات لعملية الفحص

وتابع:" بمجرد قراءتي للاتفاقية وقراءة تحفظات وزارة المالية، التي أكدت على عدم السماح بحضور أي مندوب من الدولة طالبة المعلومات، لعملية الفحص، بالإضافة لأن الوزارة حددت 3 أنواع للضرائب فقط، ضمن هذه الاتفاقية".

واستكمل:" ومن أهم التحفظات، الاعتراض على تطبيقق الاتفاقية على التقديرات الاجتماعية، مؤكدًا أن هذه التحفظات تضمن سرية المعلومات وحماية حدود الأمن القومي المصري".

محمد الفيومي يوافق على اتفاقية المسائل الضريبية 

وأعلن عضو مجلس النواب، موافقته على الاتفاقية.

تابع موقع تحيا مصر علي