عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد بمناقشات قانون الغرف السياحية: التدريب والتأهيل للعاملين ضرورة مهمة.. ودول كثيرة لا تملك ما نملكه سياحيا.. فيديو

تحيا مصر

أكدت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، على أهمية التدريب والتأهيل للعاملين بالقطاع السياحي، وكذلك أهمية الاستثمار في العنصر البشري بالقطاع، مشددة على ضرورة رفع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة وأهمية الاهتمام بملف رفع الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين وخاصة طلاب المدارس والشباب.

تحيا مصر 

 مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة السياحة بشأن مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية.

و أضافت النائبة صبورة السيد: تنسيق أعمال الغرف السياحية والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها، ضرورة مهمة  فى ضوء وضع  القانون الحالى  الصادر منذ أكثر من نصف قرن، والذى  لم يعد يتماشى مع تطورات الأوضاع الحالية.

 رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة أن نكون أمام توافق على سياسات جديدة من خلال القانون المعروض على البرلمان اليوم،  ما بين الحكومة والاتحاد العام للغرف السياحية  وعلى رأسها، أهمية العمل على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري،  وأيضا آليات جديدة لتعزيز التجربة السياحية للمصريين والسائحين في مصر.

 آليات جديدة لتعزيز التجربة السياحية للمصريين 

وتابعت النائبة صبورة السيد: أيضا أتمنى أن يكون هذا القانون  إطار جديد لإقرار سياسات بالتعاون مع الحكومة من شأنها حماية وضمان المنافسة بين الجميع  مع  دعم ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة، بفرص الحصول على التمويل وكيفية إثبات جدارتهم الائتمانية.

وأعلنت عضو مجلس النواب، موافقتها على مشروع القانون وأتمنى أن تواصل الحكومة دورها  ومسئوليتها كرقيب ومنظم لصناعة السياحة، تجاه المواطن أو متلقي الخدمات السياحية في المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية المختلفة التي تخضع للرقابة والتنظيم من الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي