عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سكينة سلامة بمناقشات قانون الغرف السياحية:يدعم العمل الصعبة وجهود التنمية..فيديو

النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

أعلنت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، موافقتها من حيث المبدأ علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

تحيا مصر

هدف الجمهورية الجدية

وقالت سلامة خلال كلمتها بالجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إن هدف الجمهورية الجديدة هو توحيد الجهود ودفع عجلة التنمية، لافته إلي أن إنشاء الغرف السياحية وعمل اتحاد للعاملين في قطاع السياحة هذا من أوائل الأهداف لتوحيد الجهود بأعمال السياحة.

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه عند وجود هيكل كامل منظم في قطاع السياحة، هذا سوف يعيد بدخل قومي كبير وعملة اجنبية، لافته إلي أن الدولة في احتياج لهذه العملة لدفع عجلة التنمية والتنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

رئيس سياحة النواب تعرض تقرير مشروع قانون الغرف السياحية أمام البرلمان

عرضت النائبة نور علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

قانون إنشاء الغرف السياحية

وأكدت خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور.

وأكدت أنه جاء مشروع القانون بعدد من المميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

كما يهدف مشروع القانون إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.

تابع موقع تحيا مصر علي