عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء الدين أبو الحمد بمناقشات الغرف السياحية: نعانى الكثير..ولابد من الإعفاءات للنهوض بالقطاع.. فيديو

تحيا مصر

قدم النائب بهاء الدين أبو الحمد عضو مجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني  ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة  بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، قائلا:" اللجنة بذلت جهودا عظيمة لإيصال  مشروع القانون لهذا المستوى الجيد.
تحيا مصر 

 مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة السياحة بشأن مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية.

وأضاف النائب بهاء الدين أبو الحمد:  القيادة السياسية تبذل جهودا عظيمة للارتقاء بالقطاع السياحي ، معقبا:" سياحة التجديف في الأقصر "، مشيرا إلى أن هناك مشكلات نعاني منها ولابد من وجود إعفاءات للنهوض بالقطاع السياحي.

النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون الغرف السياحية

هذا و وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

مشروع القانون يهدف إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور.

و جاء مشروع القانون بعدد من المميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

 تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها 

كما يهدف مشروع القانون إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي