عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمد إسماعيل» بمناقشات اتفاقية بنك التنمية للبريكس: خطوة اقتصادية هامة.. فيديو

النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل

قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شاكرًا اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي، على التقرير الهام.

تحيا مصر

اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

محمد إسماعيل يشيد بجهد الحكومة المصرية

وأشار إسماعيل، إلى أن دخول مصر لمجموعة البريكس، بمثابة خطوة هامة، مشيدًا بجهد الحكومة المصرية فيما يتعلق باتفاقية غاية في الأهمية.

محمد إسماعيل عن عضوية مصر في بنك التنمية الجديد: خطوة أولى وهامة

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن عضوية مصر في بنك التنمية الجديد، بمثابة الخطوة الأولى والهامة، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن بنك التنمية له قدرات تمويلية تصل لمليار دولار، وسيساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع:" أن عضوية مصر لبنك التنمية الجديد سيحسن من معيشة المواطن، بالإضافة للقيام بمشروعات فيما يتعلق بالبنية التحتية والنقل والطاقة النظيفة والتحول الرقمي، وجميعها من أهم أهداف التنمية المستدامة".

واستكمل:" أن البنك يوفر لمصر شروط ميسرة ، بحيث يمكنها السداد على مدار 7 سنوات، وهو أمر جيد جدًا، مشيرًا إلى أن الاتفاقية ستخفف من الضغط على الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بالاحتياج الدولاري، معلنًا موافقته على التقرير.

تابع موقع تحيا مصر علي