عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميرفت مطر بمناقشات بنك تنمية البريكس : تدعم جهود التنمية.. فيديو

النائبة ميرفت مطر
النائبة ميرفت مطر

قالت النائبة ميرفت مطر، عضو مجلس النواب، إن اتفاقية انضمام جمهورية مصر العربية إلى بنك التنمية الجديد، اتفاقية هامة جدًا، مشيرة إلى أن بنك التنمية الجديد مكون من مجموعة من دول البريكس.

تحيا مصر

اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

ميرفت مطر: البريكس تشير لدول البرازيل وروسيا والصين والهند

وأشارت مطر، إلى أن الحروف الأولى لكلمة بريكس، تعني الدول المنضمة إليه، وتشير لدول البرازيل وروسيا والصين والهند، مشيرة إلى أن مجموعة البريكس ستحول الاقتصاد العالمي لمسار أخر، نظرًا لهيمة الاقتصاد والدولار الأمريكي.

ميرفت مطر تشيد باعتماد روسيا للجنيه المصري في التعاملات

وأضافت عضو مجلس النواب، مشيدة باعتماد روسيا للجنيه في التعاملات، فهي خطوة هامة جدًا، مشيرة إلى أنها تعتقد أن بعض الدول ستتخذ نفس الخطوة وتعتمد الجنيه في التعاملات.

وتابعت:" بنك التنمية الجديد، بنك هام لأنه يعمل ويهتم بمشاريع  التنمية في الدول، سواء بالبنية التحتية أو الصحة وغيرها، شاكرة الحكومة على هذه الاتفاقية. 

تابع موقع تحيا مصر علي