عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. يقرأ القرآن أثناء الأذان.. وداعية يصدمه بالرد

الشيخ حسن الجنايني
الشيخ حسن الجنايني

أجاب الشيخ حسن الجنايني، داعية إسلامي، عن سؤال ورد له يقول صاحبه :"ما هو حكم قراءة وترتيل القرآن الكريم أثناء الآذان".

تحيا مصر

ورد الجنايني، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الأحد، على المتسائل، بالقول :"أنه لا يجوز قراءة القرآن الكريم وقت الآذان، مستدلا بقوله تعالى:" ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه".

الجنايني: لا يمكن للإنسان أن يتدبر القرآن وهو يقرأ أثناء الآذان

وتابع الداعية الإسلامية، :"لا يمكن للإنسان أن يتدبر القرآن وهو يقرأ أثناء الآذان، مشددًا على ضرورة أن ننتظر لانتهاء ترديد الآذان خلف المؤذن ثم إكمال قراءة القرآن الكريم. 

 واستشهد الشيخ حسن الجنايني، سبحانه وتعالى يقول: " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا"،  ويقول: " أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا"، ويقول المولى عز وجل أيضًا: "كِتَٰبٌ أَنزَلْنَٰهُ إِلَيْكَ مُبَٰرَكٌ لِّيَدَّبَّرُوٓاْ ءَايَٰتِهِۦ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُواْ ٱلْأَلْبَٰبِ".

وفي وقت سابق، علق الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، على إعادة نشر فيديو واقعة الفعل الفاضح أعلى كوبري روض الفرج، قائلًا:" هذه الواقعة من علامات الساعة، وإعادة نشر الفيديو أحد علامات الساعة نشره من الكبائر".

الجنايني: الفيديو دا أخر علامات القيامة الصغرى

وتابع الجنايني، خلال لقاء مع برنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الأحد، :"والله القيامة قريبة جدًا، العلامات الصغرى كلها ظهرت وكان باقي دي، وباقي العلامات الكبرى، جهزوا أنفسكم ليوم القيامة، معقبا :"علامات القيامة الكبرى عندما تبدأ العلامات الكبرى ستتوالى وراء بعضها".

واستشهد الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، بحديث الرسول صل الله عليه وسلم، : " والذي نفسي بيده، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق، فيكون خيارهم يومئذ من يقول:لو واريتها وراء هذا الحائط".

ونوه الداعية الإسلامي، بأن المقصود بالحديث لا تفضح نفسك وقد سترك الله، معقبًا: "مفيش حياء ولا خلق ولا دين".

تابع موقع تحيا مصر علي