عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد شهر من الآن .. بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض.. فيديو

 الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

زف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين والمستهلكين قبل شهر رمضان، قائلا:" انخفاض أسعار الدواجن والبيض سيكون بعد شهر من الآن".

تحيا مصر

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدي البلد"، :"تم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا، وهذا هو المعدل الطبيعي مما يساهم في توافر السلع وانخفاض الأسعار".

اتحاد الغرف التجارية: تم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا

وتابع:" متوسط البضائع الموجودة في كل الموانئ المصرية بقيمة 4.8 مليار قبل الإجراءات الجديدة، فضلا عن وجود بضائع بـ 3 مليارات دولار لم تنته إجراءاتهم".

وواصل:" لا يوجد تأخير في الإفراج عن البضائع لأسباب مالية، ولم تعد هناك مشكلة دولارية، معقبا:" الدولة عفت المستوردين عن كل ما تتقاضاه عن البضائع الموجودة في الجمارك".

وأكمل :"هناك استقرار في الأسعار وهذا سيظهر جليا خلال الأسبوعين المقبلين، معقبا:" أسعار سوف تنخفض لقلة الاعتماد على المكون الأجنبي".

وأردف:" مصر تستورد 60 % من أكلها، و60 من مستلزمات الصناعات الغذائية، ومعقبا:" كل هذه المنتجات تتأثر أسعارها بسعر الدولار انخفاضًا وارتفاعًا".

الشعبة: الإفراج عن شحنات من الأعلاف

وفي السياق عينه، كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عن انفراجة قريبة في الأسعار، عقب موجة من الارتفاع .

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم ، :" بدأ يتم الإفراج عن شحنات من الأعلاف على مدار الأسبوعين الماضيين".

وأضاف :"مربي الدواجن تأنوا في تسكين الكتاكيت للتأكد من الإفراج عن الأعلاف، حيث أن سعر الكتكوت كان 3 جنيهات ووصل حاليا إلى 17 جنيه، مما يؤكد على أن هناك إقبال على شراء الكتاكيت".

وأكمل:" انفراجة في أسعار الدواجن اعتبارا من منتصف شهر فبراير أو مطلع شهر مارس".

تابع موقع تحيا مصر علي