عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: طقس سيء يضرب البلاد من الثلاثاء المقبل.. فيديو

طقس سيء
طقس سيء

أوضحت الدكتورة إيمان شاكر مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، قائلة :"هناك موجة من الطقس السيء تبدأ الثلاثاء".

تحيا مصر

واضافت إيمان شاكر، خلال تصريحات تليفزيونية برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي،  مساء اليوم الأحد، :" اعتبارا من الثلاثاء يحدث انخفاض كبير في درجة الحرارة، ما لا يقل عن ثماني درجات".

الأرصاد: أمطار متوسطة الشدة في مناطق متفرقة من الجمهورية

ونصحت مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، لا يجب أن ننخدع في الجو.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، :" أيضا تزيد نشاط الرياح، وترتفع سرعة الرياح، واضطراب في حركة الملاحة البحرية، ويصل ارتفاع الأمواج أربعة أمتار".

وأعلنت الدكتورة إيمان شاكر مدير عام مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن سقوط الأمطار وتكون أمطار متوسطة الشدة في مناطق متفرقة من الجمهورية، وتبدأ غدا بأمطار خفيفة.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، متوقعة أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت الهيئة، أن تشهد البلاد طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن طقس غدا يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على خليج العقبة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

 القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي