عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

20 فبراير.. عمر خيرت يحيي حفلًا غنائيًا بدار الأوبرا

عمر خيرت _ أرشيفية
عمر خيرت _ أرشيفية

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفلاً غنائيًا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم 20 من شهر فبراير المقبل.

تحيا مصر يرصد موعد حفل عمر خيرت في الأوبرا.

عمر خيرت ومشروع الموسيقى الخالصة

وفي وقت سابق، أعرب الموسيقار عمر خيرت بـ نجاح مشروع الموسيقى الخالصة، وتفاعل الجمهور مع حفلاته وتقبلهم لـ موسيقاه، وذلك في إحدى لقاءاته التليفزيونية على هامش حفله ضمن مهرجان الموسيقى العربية.

حيث قال عمر خير خلال لقائه  حواره مع الإعلامية أميرة العادلي على قناة الحياة: "الحمد لله إن مشروع الموسيقى الخالصة نجح.. ده كان هدفي ووصل للنور بالنسبة للناس.. ده الاتجاه اللي اخدته على عاتقي، كان في ناس مستغربة لأننا شعوب بتهتم بالكلمات مع الأغنية.. وده مش غلط.. الموسيقى الخالصة قالب من القوالب الموسيقية كنا نفتقر إليه لأن الاهتمام كان بالغناء.. الموسيقى الخالصة بتخاطب وجدان البشر وبتسيب الإنسان لوحده يتخيل ما يحب أن يتخيله.. ما بتحددوش بكلمة".

معلومات عن الموسيقار عمر خيرت

جدير بالذكر، أن عمر خيرت، هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري،ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر واسمه الحقيقي عمر علي محمود خيرت وولد في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فا عمه هو أبو بكر خيرت “المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة”، واكتملت ثمارها بعمر خيرت الذي أكمل درب عمه الموسيقار أبو بكر خيرت، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.

إنجازات عمر خيرت

قدم عمر خيرت إنجازات عديدة، فبعد أن أكمل دراسته الموسيقية انضم عمر خيرت لفرقة لى بنى شاه كعازف درامز، والف مقطوعة الخادمة ورابسودية، كما الف عمر خيرت ايضا الموسيقى التصويرية الشهيرة الأولى " ليلة القبض على فاطمة، موسيقى البخيل وانا، ضمير أبلة حكمت، غوايش، استطاع عمر خيرت أن يدمج الموسيقى الأوركسترا الغربية بأنغام شرقية كالعود والقانون، وأصبح تاريخ عمر خير في الموسيقى يدرس عبر الأجيال المختلفة في المدارس والجامعات وياتي له الجمهور من جميع أنحاء البلاد لكي يستمعون لـ موسيقاه الفريدة من نوعها.

تابع موقع تحيا مصر علي