عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي عن التكريمات المتكررة للفنانين: شبه طريقة ناخد السلطانية ونمشي

محمد صبحي
محمد صبحي

انتقد الفنان محمد صبحي تكريم الفنانين بشكل متكرر خلال أيام وشهور قليلة، موضحًا أنها لا يقبل هذه التكريمات، كما حذر صبحي من سحب الريادة الفنية

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات محمد صبحي

وقال محمد صبحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على برنامج "حضرة المواطن" عبر قناة الحدث اليوم: أنا لا أقبل التكريم مهما عظم إذا لم تقدم الجهة التي تكرمني حيثيات تكريمي، وإذا صدقتها أقبل التكريم على راسي.

محمد صبحي: التكريمات المتكررة شبه طريقة ناخد السلطانية ونمشي

وأضاف: كثير من التكريمات الحاصلة حاليا تلاقي التليفونات دايرة على الفنانين إنت مكرم، عشان زيادة الحضور من أجل الرعاة، وهذه التكريمات أسميها طريقة ناخد السلطانية ونمشي، ولذلك تكريم الجمهور هو الأصدق في رأيي.

كما حذر محمد صبحي من سحب الريادة الفنية المصرية قائلا: النهاردة إذا لم نحافظ على ريادة مصر في الفنون والفكر تنسحب مننا الريادة، ويا ريت بنجوم كبار أو فنانين لهم تاريخ، إنما كثير منهم من أجل الشو والتريند، ونحترم ونسعد وكنا دائما نتمنى كل الدول العربية تتحول لمراكز إشعاع ثقافي وفني، ومصر لو معاها فلوس تعمل قد كده 10 مرات، لكن ممكن نكون في أزمة مثل أزمة العالم كله.

أعمال محمد صبحي

وكان قد احتفل الفنان محمد صبحي مؤخرًا بانطلاق أولى العروض لمسرحيته الجديدة "عيلة اتعملها بلوك" على خشبة مسرح مدينة سنبل، والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

مسرحية عيلة اتعملها بلوك

مسرحية "عيلة اتعملها بلوك" عرض كوميدي غنائي استعراضي، وتتبع المسرحية حياة أسرة مصرية عبر أزمنة مختلفة من تاريخ مصر الحديثة، وذلك في شكل كوميدي استعراضي غنائي.

مسرحية عيلة اتعملها بلوك من تأليف مصطفى شهيب، ويصمم ديكوراتها محمد الغرباوي وتصميم الأزياء مروة عودة، وأشعار عبدالله حسن، وموسيقى وألحان شريف حمدان، وتصوير الأفيش للسيد عبدالقادر وتصميمه لمحمد سامي.

وتقوم ببطولة مسرحية اتعملها بلوك الفنانة وفاء صادق بجانب الفنان محمد صبحي، ويشاركهم في البطولة  فرقة «استوديو الممثل»: كمال عطية، ومصطفى يوسف، ومحمد يوسف، ومحمد سعيد، ورحاب حسين، وداليا حسن، ومنة طارق، وليلى فوزي، ومحمود أبو هيبة، ومحمد شوقي طنطاوي، وأنجيليكا أيمن، ومايكل وليم، ولمياء عرابي، وحلمي جلال الدين، وداليا نبيل، ومحمد عبدالمعطي، ووليد هاني، والطفلان عبدالرحمن محمود ومريم شريف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي