عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسى: دول إفريقية أجنبية تشارك في معرض الكتاب هذا العام.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك عملية تنظيم مختلفة هذا العام بمعرض الكتاب، معقبا :"أكثر من نصف مليون زاروا معرض الكتاب خلال 3 أيام".

تحيا مصر

 وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، : "أكثر من ألف دار نشر تعرض إنتاجها داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، معقبا:" دول كثيرة إفريقية وأجنبية تشارك في المعرض هذا العام".

موسى: أكثر من نصف مليون زاروا معرض الكتاب خلال 3 أيام

وتابع :" الإقبال كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهناك برامج موجودة على مدار اليوم بمعرض الكتاب، معقبا :"الاقبال الكبير بمعرض الكتاب يمثل صورة إيجابية عن الدولة المصرية أمام العالم".

ويشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ54، مشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة.

ومن أهم الكُتاب الذين سيتم طرح أعمالهم في دورة المعرض 2023، المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، أمين عام حزب مستقبل وطن، وكتاب " حكاوي السياسة"، الذي يعتبر أول إصداراته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويعرض الكتاب بدار عرض "ليدرز للنشر والتوزيع" صاله٢ جناح C11في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير.

  أوضح ممثل الأغلبية البرلمانية، أمين عام حزب مستقبل وطن، أن دورة معرض الكتاب 2023،  ستتضمن عددًا من المؤلفات لمجموعة من قادة حزب مستقبل وطن، ومنهم النائب علاء عابد، رئيس لجنة المواصلات بمجلس النواب، وكتابه " المواجهة الجنائية لجريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر والدول العربية".

نواب البرلمان يشاركوا في معرض الكتاب 

ويتناول الكتاب المقصود بغسل الأموال وكيفية التمييز بينه وبين تمويل الإرهاب، وكيفية مكافحة الإرهاب، وأطر التعاون الدولي لمحافكة غسل الأموال.

وكذلك الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وكتابه " ومضات من حياتي".

ويشارك النائب أحمد علي ابراهيم،  بكتابه عن السلوك الخارجي للفاعلين الدوليين من غير الدول " دراسة مقارنة بين تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا وتنظيم أنصار الشريعة في اليمن".

ويتناول الكتاب اشكاليات تتعلق بتقديم مفهوم السلطة في العلاقات الدولية.

وكذلك الكاتب الصحفي مصطفي بكري، وكتابه " قضية القرن بين الإخوان والشرطة- من قتل المتظاهرين في أحداث ٢٥ يناير"، حيث أصدرت دار كنوز للنشر والتوزيع.

تابع موقع تحيا مصر علي