عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« قصر ثقافة شبين القناطر »..إعلام النواب تناقش اليوم طلب إحاطة لنائب التنسيقية «محمود بدر»

النائب محمود بدر
النائب محمود بدر

تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود بدر، بشأن عدم افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر بمحافظة القليوبية منذ أكثر من عشرة أعوام رغم الوعود المتكررة من الوزارة بافتتاحه.

تحيا مصر

إعلام النواب تناقش طلب إحاطة للنائب أسامة عبدالعاطي بشأن عدم الإسراع في تطوير قصر ثقافة مدينة السنبلاوي

وكذلك مناقشة طلب النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن عدم الإسراع في تطوير قصر ثقافة مدينة السنبلاوي – محافظة الدقهلية.

 استكمال مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة

وتشهد اللجنة استكمال مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:

-النائب محمود بدر، بشأن عدم افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر بمحافظة القليوبية منذ أكثر من عشرة أعوام رغم الوعود المتكررة من الوزارة بافتتاحه.

-النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن عدم الإسراع في تطوير قصر ثقافة مدينة السنبلاوي -  محافظة الدقهلية.

تأخر افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر بالقليوبية

والجدير بالذكر، أن النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدم مسبقًا بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة، حول تأخر افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر بالقليوبية.

عدم افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر منذ أكثر من 10أعوام

وأشار النائب محمود بدر في طلب الإحاطة إلى أنه لم يتم افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر منذ أكثر من 10أعوام رغم الوعود المتكررة من الوزارة بافتتاحه، حيث صدر قرار وزارة الثقافة بعمل مقر لقصر ثقافة شبين القناطر من أكثر من 10 أعوام.

وأوضح بدر، أنه تم بناء المقر وعمل كافة الأمور المطلوبة إلا أن أهالي شبين القناطر قد فوجئوا بوجود أزمة بين المقاول الذي قام بالبناء وبين مسئولي وزارة الثقافة التي رفضت استلام القصر بسبب وجود مخالفات.

وتابع: "على الرغم من تقدمنا بعدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة إلى وزراء الثقافة المتعاقبين بداية من الوزير حلمي النمنم وحتى الوزيرة السابقة إيناس عبد الدايم، ووجود العديد من الوعود بإنهاء هذا الخلاف وتسليم قصر ثقافة شبين القناطر إلا إنه حتي الآن لم يتم تسليم القصر"، مطالبا بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة لمناقشته.

تابع موقع تحيا مصر علي