عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدي ملك يواجه وزير النقل: نعانى من عدم وجود رؤية للصيانة بالطرق.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، إننا نثق في قدرة وزير النقل على الإنجاز، ولكن هناك ملاحظات تتعلق بعدم وجود رؤية لصيانة لبعض الطرق، فلماذا لم يتم الانتهاء من الحواجز الخرسانية بالطريق الصحراوي الغربي وهو الطريق الوحيد لخدمة الصعيد، حفاظا على الأرواح، أسوة بطرق أخرى تم وضع الحواجز الخرسانية بها رغم أن الكثافات عليها لاتتعدى الـ 10% من كثافات الطريق الغربي.

تحيا مصر

الأخطاء الفنية أدت لوجود مطبات هوائية على محور سمالوط

وأضاف ملك: طريق محور سمالوط، طريق البستان، تقدمت حوله للوزير بعدد من الطلبات حول الأخطاء الفنية أدت لوجود مطبات هوائية على محور سمالوط، دون استجابة حتى الآن، مطالبا بتشكيل لجنة لمعالجة العيوب الفنية في الفترة المقبلة حرصا على المال العام.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 120أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق

وضمت قائمة الأدوات الرقابية،  102 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة و15 سؤالا، حول عدد من مشكلات قطاع النقل البرى والبحرى والنهرى وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري، وطلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية

وتتضمن أيضا طلبا إحاطة وسؤال موجه لوزير النقل عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة، وطلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.

تابع موقع تحيا مصر علي