عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 7.2 مليار دولار.. أرامكو السعودية توقع 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم

شركة أرامكو
شركة أرامكو

وقعت أرامكو السعودية أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال " 7.2 مليار دولار" للمساعدة فى تطوير منظومة صناعية متنوعة ومستدامة ولديها القدرة التنافسية عالمياً. 
تحيا مصر
 

استثمار 1.9 مليار دولار فى القطاع الرقمي

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، عن إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال"، والتي تهدف لدفع الابتكار الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة عبر الشراكات والمشاريع لتعزيز مكانة أرامكو في قطاع الطاقة.

وبحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة: "تخطط  شركة أرامكو السعودية إلى استثمار 1.9 مليار دولار فى القطاع الرقمي خلال السنوات الـ 3 المقبلة"

وأكد الناصر، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر ومعرض "اكتفاء" الذي يستمر حتي 2 فبراير، أن الظروف الحالية ممتازة ومواتية لإحداث نقلة نوعية جديدة فى توطين سلاسل الإمداد فى السعودية. 

السعودية أسرع الاقتصادات نمواً فى العالم

وفي السياق ذاته، أكد رئيس أرامكو أن اقتصاد السعودية يعد من أسرع الاقتصادات نمواً فى العالم، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تتجاوز قيمة اقتصاد المملكة تريليون دولار للمرة الأولى. 

يذكر أن شركة أرامكو كانت قد حققت أرباحا في الربع الثالث بنحو 42 مليار دولار، في حين بلغت إيراداتها نحو 145 مليار دولار.

كما ارتفع صافي ربح أرامكو السعودية خلال فترة 9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، بنسبة 68 بالمئة إلى 130 مليار دولار، في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 67 بالمئة إلى 418.6 مليار دولار.

الحفر العربية السعودية توقع عقد مع أرامكو

ويذكر أنه فى أوائل الشهر الحالي، وقعت شركة الحفر العربية السعودية عقدا مع أرامكو مدته خمس سنوات وتزيد قيمته على 650 مليون ريال (173.10 مليون دولار)، بحسب بيان للبورصة الأربعاء.

وذكرت شركة الحفر العربية أنها ستقوم بتوفير منصة حفر بحرية بكامل طاقمها ومعداتها المصاحبة للقيام بأعمال حفر الآبار وتوفير الخدمات اللازمة فى حقول المملكة البحرية متوقعة أن يسري العقد فى الربع الثالث من السنة المالية 2023.

و شركة أرامكو تعد أكبر شركة لتصدير النفط في العالم، ومدرجة في البورصة السعودية، وتم تأسيسها في عام 1988، لكنها بدأت مشوارها كمشروع للتنقيب عن وإنتاج النفط في 1933.

تابع موقع تحيا مصر علي