عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام حسين يطالب وزارة النقل بخطة لاستغلال أسفل الكباري والمحاور..وتوفير النقل العام بحدائق أكتوبر

 الدكتور هشام حسين
الدكتور هشام حسين

طالب الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، وزير النقل بعمل خطة لاستغلال أسفل الكباري والمحاور بشكل جيد، لاسيما في محافظة الجيزة.

تحيا مصر

استغلالها الاراضي بشكل خاطئ في انتظار السيارات

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير النقل، المهندس كامل الوزير.

وأشار النائب، إلى أن بعض الأماكن تم استغلالها بشكل خاطئ في انتظار السيارات، وكذلك الباعة الجائلين بشكل عشوائي.

منطقة حدائق أكتوبر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى منطقة حدائق أكتوبر والتي يوجد بها أكبر منطقة إسكان اجتماعي، تم تخصيص قطعة أرض لعمل موقف سيارات، خصوصا في ظل مواجهة صعوبة لدى المواطنين في التنقل فضلا عن عدم وجود أتوبيس واحد، مطالبا الوزير بالتدخل لحل هذه الأزمة، بالتزامن مع بدء إنشاء محكمة جديدة في أكتوبر.

وزير النقل أمام البرلمان: لن يتم استيراد عربات سكك حديد جديدة 

ومن جانبة أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه لن يتم استيراد عربات سكك حديد جديدة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركات قطاع خاص وحكومي لعمل مصنع عربات مترو ومونوريل وعربات سكة حديد.

وعلق وزير النقل، على كلام أحد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه في حالة عدم التزام الوزير على التنفيذ، سيتم إلزامه على التنفيذ، قائلا: لأ أنا ملتزم وهنفذ، وأنا مش بخاف، لكن أنا منضبط".

وعن وضع الخط الأول لمترو الأنفاق، أكد وزير النقل، من الطبيعي أن يكون حال الخط الأول بهذه الصورة، مقارنة بالخط الثالث.

وعن انتقاد بعض النواب، بشأن سحب القطارات الأسباني، واستبدالها بالقطارات الروسي والشكاوى من عدم مناسبتها للسفر مسافات طويلة، أشار وزير النقل، إلى أنه تم سحب القطارات الأسباني إلى ورش كوم أبو راضي، وتوفير روسي درجة تالتة مكيفة روسي مؤقتا.

وأعلن وزير النقل، عودة العمل بالقطارات الأسباني اعتبارا من 15 فبراير المقيل، مشيرا إلى أن القطارات الأسباني تعمل على الخطوط المصرية منذ ما يقرب من 40 عاما، قائلا: "مفيش دولة في العالم بتشغل قطر المدة دي".

ورفض وزير النقل، الانتقادات التي جاءت على لسان بعض الإعلاميين بشأن صفقة قطارات التانجو، قال وزير النقل: "احنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها"، مؤكدا أن صفقة قطارات التالجو أقل 25% عن دولة فرنسا، فضلا عن الحصول على قطار وجرار "هدية".

تابع موقع تحيا مصر علي