عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"آخرهم شيرين رضا ووالدها"..أعمال تعمد فيها المخرج أحمد الجندي إظهار الفنانين الراحلين مع ابنائهم

شيرين رضا ووالدها
شيرين رضا ووالدها

تحت مبدأ تعبير الأبناء عن فخرهم لآبائهم الراحلين، يتعمد المخرج الكبير أحمد الجندي على إظهار فخر الفنانين بأباهم الراحلين، وذلك في أعمالهم الفنية.

تحيا مصر يرصد لكم أعمال  تعمد فيها المخرج أحمد الجندي إظهار الفنانين الراحلين مع ابنائهم

ويتبع أحمد الجندي هذا المبدأ في جميع أعماله الفنية، فدائمًا ما يحرص أن يظهر صورًا للفنانين الراحلين، حتى يتذكرهم الجمهور ويدعون لهم بالرحمة، بجانب فخر أبناهم بهم.

ففي أغلب أعمال المخرج احمد الجندي دائمًا ما يتعمد إظهار صورة لوالده الراحل الفنان محمود الجندي، والذي حفر اسمه من ذهب في قلوب محبيه في كل مكان ورحل عن عالمنا وترك بصمة كبيرة في قلوبنا.

أعمال  تعمد فيها المخرج أحمد الجندي إظهار الفنانين الراحلين مع ابنائهم

مسلسل موضوع عائلي 2

وفي مسلسل موضوع عائلي الجزء الثاني، تعمد ظهور الفنان الراحل محمود الجندي في إحدى الصور،  وتم تداول المشهد أيضًا على السوشيال ميديا، ونال إعجاب الجمهور.

شيرين رضا ووالدها

وفي أحد مشاهد مسلسل وبينا ميعاد، تعمد المخرج أحمد الجندي أن يجمع الفنانة شيرين رضا بوالدها تعبيرًا عن اشتياقها وفكرها بيه حيث في الحلقة الـ 21 نجد العائلة المكونة من الأابناء الثمانية، وصبري فواز وشيرين رضا، يجتمعون لمشاهدة فيلمًا معًا، وبطل الفيلم هو الفنان محمود رضا والد شيرين رضا، وتقترب الكاميرا من عين شيرين، وتظهر نظرة الحب والاشتياق التي تنظرها لوالدها الراحل، وتجمع الكاميرا مشهد الأب الراحل بالفيلم، وابنته في مشهد مشترك، يتداول بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

المخرج أحمد الجندي

المخرج  أحمد الجنديبدأ مشواره الفني كممثل، حيث شارك في فيلم (واحد من الناس) بطولة (كريم عبد العزيز) و(منة شلبي) إلى جانب عمله كمساعد مخرج في الفيلم نفسه بعد تخرجه من معهد السينما.

وشارك كمساعد للمخرج في فيلم «ظرف طارق» بطولة أحمد حلمي وتوالت الأعمال بعد ذلك ليقوم باخراج مسلسل سيت كوم بعنوان «أحمد اتجوز منى» وعدد من الافلام مثل «حوش اللي وقع من منك»، و«اتش دبور»، و«طير أنت»، و«لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)». 

وأشترك  الجندي إلى جانب الإخراج في كتابة عدد من الأفلام مثل فيلم فيلم «طير أنت»، وتميزت معظم أعماله بانتمائها لمدرسة كوميدية تعتمد على السخرية من الثقافة الشعبية المتعارف عليها والمسماة Popular culture اخرج عدة أعمال تنتمي لمدرسة الكوميديا التي تعتمد على الاسقاط على أعمال فنية سابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي