عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام شيحة: أمريكا تراجعت عن موقفها تجاه حقوق الإنسان في مصر.. فيديو

عصام شيحة
عصام شيحة

أكد عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هناك تغير واضح فيما  يخص ملف حقوق الإنسان في مصر من الجانب الأمريكي".

تحيا مصر

وأضاف عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة  مصطفى، : "هناك تحول نوعي في الموقف الأمريكي من استخدام ملف  حقوق الإنسان من استخدامه كورقة ضغط إلى موقف أكثر اتزانا يقيم  حقوق الإنسان في مصر بشكل أكثر موضوعية".

شيحة: مصر  مازالت تواجه تحديات كبيرة في ملف حقوق الإنسان

وتابع: "مصر  مازالت تواجه تحديات كبيرة في ملف حقوق الإنسان، لكن هناك إرادة  سياسية قوية لتحسين ملف حقوق الإنسان في مصر، والإدارة الأمريكية  تدرك أن الدولة المصرية راغبة في الإصلاح".

وأكمل :"إن ملف حقوق الإنسان في مجمله ملف هام في العلاقات المصرية الأمريكية منذ  زمن طويل".

وفي وقت سابق، أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن مصر اتخذت خطوات مهمة في ملف حقوق الإنسان، على مداء الفترة الأخيرة، مشيدًا بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في الإفراج عن بعض السجناء، والذي تجاوز عددهم إلى الآن 1200.

السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

وأَضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مشتركة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، على هامش الزيارة التي يقوم بها بلينكن إلى القاهرة، إن مصر لها رؤيتها  التي لا يمكن التدخل فيها فيما يتعلق بمطالب الإفراج عن بعض السجناء.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك دانيل روبنستاين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء وزير الخارجية الأمريكي، ناقلاً سيادته تحياته إلى الرئيس "جو بايدن"، مؤكداً على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي