عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو «العفو الرئاسي» عن إشادة وزير الخارجية الأمريكي بعمل اللجنة:« شهادة دولية هامة»

تحيا مصر

علق النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و عضو لجنة العفو الرئاسي، على إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعمل لجنة العفو الرئاسي، قائلا:" شهادة دولية هامة، حيث إن خطوات لجنة العفو أصبحت يراها ويقدرها كافة الجهات الدولية".

تحيا مصر

وأضاف النائب محمد عبد العزيز: وفي كل محفل ألتقي فيه أي مسؤول غربي إلا وجدت اهتماما كبيرا بعمل اللجنة وما قدمته من إنجازات حيث ساهمت اللجنة في الإفراج عن ١٢٠٠ شاب، وبدأت عملا طموحا بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل تأهيل ودمج المفرج عنهم.

الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل لجنة العفو الرئاسي

وتابع: لم يكن كل ذلك لينجح لولا الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل لجنة العفو الرئاسي ولجهود إعادة الدمج والتأهيل، معقبا:" ولذلك فإنني أتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس ولكافة الجهات المعنية بالدولة والتي تتعاون بكل إخلاص مع لجنة العفو، ونؤكد أننا سنستمر في عملنا بكل اجتهاد ونسأل الله دائما التوفيق".

وزير الخارجية الأمريكي: مصر اتخذت خطوات مهمة في ملف حقوق الإنسان

وكان قد أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن مصر اتخذت خطوات مهمة في ملف حقوق الإنسان، على مداء الفترة الأخيرة، مشيدًا بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في الإفراج عن بعض السجناء، والذي تجاوز عددهم إلى الآن 1200.

بلينكن : مصر لها رؤيتها  التي لا يمكن التدخل فيها 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مشتركة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، على هامش الزيارة التي يقوم بها بلينكن إلى القاهرة، إن مصر لها رؤيتها  التي لا يمكن التدخل فيها فيما يتعلق بمطالب الإفراج عن بعض السجناء.

تابع موقع تحيا مصر علي