عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتاب حياتي.. أديب يعلن تقديم فقرة جديدة في برنامجه

عمرو أديب
عمرو أديب

أعلن الإعلامي عمرو أديب، تقديمه فقرة جديدة في برنامجه بعنوان" كتاب حياتي"، بمناسبة افتتاح معرض الكتاب.

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الاثنين، :"الفقرة الجديدة هي تحريض على الثقافة"، وسيكون أول ضيف بهذه الفقرة الكاتب أحمد عبدالمعطي حجازي.

وتابع:" سيتم استضافة كاتب للحديث عن الكتب المؤثرة، معلقا: "  معرض الكتاب زاره في يوم واحد أكثر من 200 ألف زائر مصري وعربي".

وأكمل:" الثقافة مهمة للإنسان، وحديث الثقافة في مصر فاخر، حيث لدينا مثقفين وشعراء وكتاب، وإنتاجنا في الرواية غني جدا الفترة الأخيرة، معقبا :"كنت بشوف أن السرقة الوحيدة الحلال هي سرقة الكتب".

وافتتح  رئيس  الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب ب و بنطلق تحت شعار "علي اسم مصر " وضيف شرف المعرض المملكة الاردنية الهاشمية.

مدبولي يفتتح معرض الكتاب

والتقط الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده جناحي وزارة الداخلية والدفاع، بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، صورة تذكارية مع أحد أبناء الشهداء.

وكان رئيس الوزراء قد تفقد جناح  وزارة  الداخلية وما يقوم به من دور هام في تحقيق الامن والاستقرار في مصر الذي جذب العديد من المستثمرين الاجانب والعرب واقامة العديد من المشروعات الانتاجية والخدمية والمدن الجديدة.

وينطلق معرض الكتاب، في مركز المعارض بالتجمع الخامس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2023،

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و«معاً نقرأ، نفكر، نبدع»، وتعني الفاعليات الفكرية والفكرية بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، على أن تبدأ الأنشطة ابتداءً من الخميس 26 يناير، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

وتأتي الدورة ال54 تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

تابع موقع تحيا مصر علي