عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعدم المساس بالمساحات الخضراء بحديقتي النهر وآدم بالزمالك.. محلية النواب تناقش اليوم طلب إحاطة للنائب أشرف حاتم

تحيا مصر

تستمر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف حاتم، بشأن الحفاظ على حديقتي النهر، وآدم بحي الزمالك - محافظة القاهرة وعدم المساس بالمساحات الخضراء، فضلاً عن عدم إقامة أي مشروعات استثمارية أو ترفيهية عليهما للحفاظ على هاتين الحديقتين ومساهمتهما في الحفاظ على التوازن البيئي.

تحيا مصر

مع العلم أن حديقة النهر مقيدة بسجلات المحافظة ضمن المباني ذات الطابع المعماري المتميز وفقاً لقرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 817 لسنة 2020، والتعامل معها يجب أن يكون وفقاً للدليل الإرشادي الصادر عن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في مارس 2022.

محلية النواب تناقش طلب الإحاطة للنائبة نيفين الطاهري بشأن إلغاء إنشاء الجراجات على ضفاف النيل

وتشهد اللجنة أيضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نيفين الطاهري، بشأن مطالبة سكان منطقة الزمالك – غرب مدينة القاهرة – بإلغاء الجراجات المزمع إنشاؤها على ضفاف النيل ضمن مشروع (ممشى أهل مصر) بمنطقة الزمالك، حتى يتم تقديم الدراسات المرورية، والبيئية، حيث تفاجأ سكان المنطقة في يوم 28 نوفمبر 2022، بوجود معدات حفر وردم تقوم بردم ضفاف النيل بالحصى والرمال، وذلك أمام شارع سراي الجزيرة، وبالاستفسار تبين أنه جارِ إنشاء جراج بمدخل الشارع، والذى يعُد أحد المداخل الرئيسية للزمالك، الأمر الذى سيؤدى على زيادة الازدحام والتكدس المرورى، فضلاً عن أنه سيتم إزالة الأشجار والحدائق القائمة على ضفاف النيل.

أحمد السجيني يهنئ رجال الشرطة بعيدهم

والجدير بالذكر، أن النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد هنأ في تصريحات سابقة حماة أمن الوطن، الشرطة المصرية العظيمة ووزارة الداخلية، ووزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بمناسبة عيد الشرطة.

أحمد السجيني عن عيد الشرطة: فرصة لتقديم التحية والتقدير لكل أفراد الشرطة

وأشار السجيني، إلى أن ذكرى عيد الشرطة، بمثابة فرصة لتقديم كل التحية والتقدير، لرجال الشرطة البواسل، فهم صمام الأمان لضبط استقرار هذا الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي