عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي بمناقشات اتفاقية السكة الحديد بالأقصر: تخدم جهود التنمية.. فيديو

تحيا مصر

أعلن النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، موافقته على اتفاقية القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة النقل – الهيئة القومية لسكك حديد مصر- وبنك التصدير والاستيراد الكوري، للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد الأقصر- السد العالي، قائلا:" دايما بحب أوافق على القروض اللي بتاخدها لجنة النقل  و المواصلات".

تحيا مصر

ضبط منظومة النقل وتطويرها والنهوض بها

وأضاف النائب عمرو القطامي: القروض اللي بتاخدها لجنة النقل تكون جيدة  فـ شروط الدفع تكون بفترة سماح 5 أو 10سنوات، وفوائد تصل لـ1.7%، وهو ما يعد أمرا إيجابيا، حيث تستطيع  وزارة النقل  ضبط المنظومة وتطويرها والنهوض بها".

 تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد الأقصر- السد العالي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 492 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة النقل – الهيئة القومية لسكك حديد مصر- وبنك التصدير والاستيراد الكوري، بقيمة 51 مليونا و518 ألف يورو بما يعادل 60 مليونا و642 ألف دولار أمريكي، للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد الأقصر- السد العالي بطول 224 كيلومترًا، الموقع بتاريخ 14/3/2022.

خلق تنمية كبيرة  داخل الدولة المصرية

وتابع عضو مجلس النواب:" الاتفاقية تنص على أن الدفع والالتزام مرتبط  بالمواطنين الذين يستخدمون هيئة النقل والمواصلات  فذلك سيكون لها تأثير إيجابي ويساهم في خلق تنمية كبيرة  داخل الدولة المصرية".

وكان قد استعرض النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، تقرير اللجنة، مشيرا إلى أن القرض سيتم تخصيصه لتجديد وتطوير شامل للبنية التحتية والإشارات للمسافة من الأقصر إلى أسوان لمسافة 224 كيلو متر.

 سعر الفائدة المنخفض فرصة قوية دائما

وأشار وحيد قرقر، إلى أن فترة سداد القرض 40 عاما، فضلا عن فترة سماح 5 سنوات، بنسبة فائدة 1.7%.

وأكد وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن سعر الفائدة المنخفض فرصة قوية دائما تسعى الدولة إليه لتحقيق أكبر استفادة من القرض.

تابع موقع تحيا مصر علي