عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس تطالب بحصر احتياجات المديريات من الصيادلة لتكليف خريجي 2021

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

تقدمت الدكتورة  سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بـ طلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بشأن "تكليف دفعة صيدلة ٢٠٢١".

تحيا مصر

تكليف دفعات كلية الصيدلة

وقالت النحاس، في الطلب المقدمة منها، إنه استنادًا على القرار الصادر من وزير الصحة والسكان بتكليف دفعات كلية الصيدلة إلى خريجي ٢٠٢٥، ‎وطبقا لقانون ٢٩ لسنة ١٩٧٤ فإنه يُبت ف أمر التكليف ف مدة أقصاها سنة.

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ببيان لحصر احتياجات المديريات من الصيادلة ليتمكن الخريجين دفعة ٢٠٢١ من كليات الصيدلة جامعات حكومية وخاصة لإستلام تكليفهم وفقًا للمجموع والاحتياجات.

سارة النحاس: الملف الصحي على رأس اهتمامات الدولة

قالت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرار البدء بتطوير المستشفيات القديمة خطوة عظيمة لطالما طالبنا بها، لأننا نؤمن أن الشعب المصري يستحق رعاية طبية ذو جودةٍ عالية مطابقة للمعايير العالمية.

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للإهتمام بتوصياته بملف الصحة 

وأكدت النحاس، أن الملف الصحي من أهم الملفات التي تعيرها الدولة إنتباهاً ويأتي هذا تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكم يعرب عن إهتمامه وتوصياته الدائمة الموجهة نحو هذا الملف.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن وزارة الصحة لم تكن لتغمض عينها عن وضع هذه المستشفيات القديمة المتهالكة قلباً وقالباً، إيماناً منها بأن هذه المستشفيات صروح طبية عظيمة، لطالما خدمت المصريين منذ سنينٍ طويلة، لافته إلي أنه من الحري أن نعمل على تطوير مبانيها وتجهيزها بأحدث المعدات وعلى تطوير العاملين بها بهذه المستشفيات، بدلاً من إنشاء مستشفيات جديدة تتطلب الكثير من الوقت لتنفيذها.

وأشارت النائبة سارة النحاس، إلي أن الخطة تتضمن العديد من الأعمال مثل، تطوير الخدمات الصحية ورفع كفاءات المنشآت الطبية بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي يستفيد منها المواطن المصري، وتطوير أداء مقدمي الرعاية الطبية ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في المنظومة الصحية، وتطوير الأجهزة الطبية والمناظير الجراحية، تطوير منظومة العيادات، وتطوير منظومة التموين الطبي وتوفير الدواء، والتحول الرقمي الذي أصبح على رأس أولويات الحكومة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي