عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس النواب يوافق على تقرير اتفاقية مصر وأمريكا بشأن أعمال التنمية الريفية.. ونواب: تساعد في زيادة الصادرات الزراعية بما يؤدي لخفض الميزان التجاري

مجلس النواب
مجلس النواب

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 636 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضى)، الموقع فى القاهرة بتاريخ 29/9/2022.

تحيا مصر

النائب محمد إسماعيل: الاتفاقية تساعد في زيادة الصادرات الزراعية بما يؤدي لخفض الميزان التجاري

وفي هذا الصدد أعلن النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، الموافقة على تقرير اللجنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 636 لسنة 2022  ، بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول " أرضى " ، الموقع فى القاهرة بتاريخ 29/9/2022.

وقال إسماعيل، : "التعديل السابع للمنحة يأتي  في وقت في غاية الأهمية ، حيث نشهد أزمة اقتصادية عالمية  تهدد الأمن الغذائي و أوضح النائب محمد إسماعيل أن المنحة تتوجه للقطاع الزراعي و في القلب منه المجتمعات الريفية .

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن 125 مليون دولار لن تتسبب في أي ضغط على الموازنة العامة للدولة  ، و تخدم  7 محافظات في حاجة شديدة للدعم  كما تحتاج لتحسين المعيشة ، بالإضافة لدعم صغار المزارعين بتقنيات حديثة تساهم في  زيادة الإنتاج و خفض الواردات  ، بالإضافة لتطوير أماكن التعبئة و التخزين و التشبيك مع الأسواق  " . 

وأوضح  النائب محمد إسماعيل أن الاتفاقية تساعد في زيادة الصادرات الزراعية، ومن ثم خفض الميزان التجاري الذى بدوره يخفف الأعباء  على الموازنة العامة للدولة  ، كما أنها تساعد في إدخال أصناف جديدة مما يساعد على زيادة الانتاجية الزراعية كما تساهم في دعم قطاع الزراعة.

نائبة التنسيقية هادية حسنى توافق على اتفاقية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية..وتؤكد: لصالح صغار الفلاحين

أكدت النائبة هادية حسنى - عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي)، وقالت إن الاتفاقية تساعد على إعادة تأهيل صغار المزارعين،كما أنها تساهم فى إدخال التقنيات الحديثة فى الزراعة.

النائبة هيام الطباخ تسأل الحكومة عن الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة لإدارة المنحة

وسألت النائبة هيام الطباخ عن الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة لإدارة المنحة ، كما سألت خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار د. حنفي جبالي عن المناطق التي استفادت من المنحة و المناطق التي لم تستفد من المنحة "  حتى الان .

تابع موقع تحيا مصر علي