عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خارج الاهتمامات».. طلب إحاطة للنائب أسامة الأشموني لسوء أوضاع مراكز الشباب والأندية بالوراق و أوسيم

النائب أسامة الأشموني
النائب أسامة الأشموني

تقدم النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للحكومة بشأن سوء وضع مراكز الشباب والرياضة في حي الوراق وأوسيم.

تحيا مصر

أسامة الأشموني يستنكر سوء وضع مراكز شباب الوراق

واستنكر عضو مجلس النواب، في الطلب، وضع مراكز الشباب والأندية بنطاق حي الوراق ومركز ومدينة أوسيم، مشيرًا إلى أن الحي يعتبر خارج اهتمامات وزارة الشباب والرياضة، وبعيد كل البعد عن متناول المواطن، وذلك بسبب تسلمه للمستثمرين اللذين يحولون المركز أو النادي لقاعة أفراح أو مناسبات فضلًا عن تأجير الملاعب بالساعة وعدم السماح للمواطن العادي بإرتياد المكان، وفرض أساليب دفع لاستخدام المركز بخلاف تهالك الملاعب والأبنية للمركز أو النادي لعدم توفير الدعم المادي من الوزارة أولًا وانشغال المستثمرين بالتربح من المكان وإهمال صيانته ورفع كفاءته.

أسامة الأشموني يطالب بتحسين وضع مراكز الشباب والرياضة 

وأشار النائب، في طلبه، إلى أنه في إطار دعم القيادة السياسية والعمل الجاد المخلص لتطوير كافة مؤسسات الدولة وخاصة إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب والرياضة نرى ضرورة وحتمية النظر لهذا الأمر بجدية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أسامة الأشموني: منظومة النقل الجماعي بلطجة علني وسعة الصدر مش مطلوبة فى التعامل معها 

والجدير بالذكر أن النائب أسامة الأشموني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ققد انتقد في تصريحات سابقة بيان وزارة  التنمية المحلية عن حصر المواقف الرسمية والعشوائية وساحات الانتظار، وقال إنه بيان مخزي ومؤسف.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات نقل الركاب ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتقنين المواقف العشوائية، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلا عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات.

وطالب الأشموني، بالتصدي للفوضي في منظومة المواقف والسرفيس، وتابع: "السرفيس والتوك توك بلطجة علني، ازاى نقعد 7 سنوات عشان نحل مشكلة المواقف ومفيش حل، هنفضل لامتى ورق وبنتكلم وخلاص ومفيش تغيير على الأرض، سعة الصدر في هذا الموضوع لابد أن تغلق".

تابع موقع تحيا مصر علي