عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتورة إيرين سعيد تطالب بدعم السياحة العلاجية

الدكتورة إيرين سعيد
الدكتورة إيرين سعيد

تقدمت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه و السكان، بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين هيئه الرعاية الصحية ممثله في د أحمد السبكي و شركة sos ممثله في رئيس مجلس إدارتها بهدف دعم السياحة العلاجية.

تحيا مصر

شركة أسعاف طائر تنقل المرضي في الحالات الحرجة

وقالت سعيد، في الطلب المقدم منها، إن شركة sos  تعمل كـ شركة أسعاف طائر تنقل المرضي في الحالات الحرجه من مصر الي خارجها، وهو عكس توجهات الدوله لجذب السياحة العلاجية.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه من مستهدفات السياحة العلاجية جذب المرضي الأجانب لعمل حالات بعينها وتخصصات بعينها، وليست الحالات الحرجة التي يتم نقلها بالاسعاف الطائر والتي تعتبر حالات مكلفه جدًا و تستنزف النظام الصحي.

تدريب المسعفين علي الاخلاء والاسعاف الطائر

وتابعت النائبة إيرين سعيد، "يكون من ضمن البروتوكول تدريب المسعفين علي الاخلاء والاسعاف الطائر"، لافتة إلي أنه لم يتم ذكر هيئه الاسعاف المصرية في البروتوكول فكيف لهيئه الرعاية أن تقوم بدور هيئه الاسعاف ففي هذا تغول علي تخصص هيئه علي أخري ؟

وتسألت "سعيد"،عن كيف نقوم بإبرام بروتوكولات مع شركات خاصه و لم نستكمل البنيه التحتيه أو لم يتم حتي اختيار فريق العمل الذي سيعمل داخل هذه المنظومة فمن سيتم تدريبهم لا أعلم و إين و علي ماذا ؟

تابع موقع تحيا مصر علي