عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: طرح 20 شركة في البورصة خلال أيام

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء، أنه سيتم الاعلان عن الخطة التفصيلية لطرح الشركات في البورصة بعد مجلس الوزراء القادم، وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء  أنه سيتم طرح عدد لن يقل  عن ٢٠ شركة وهي شركات تطرح للمرة الاولي وسيكون الطرح مزيج من الطرح  بالبورصة والمستثمرين استراتيجيين.

رئيس الوزراء: طرح 20 شركة في البورصة خلال أيام

‏وقال رئيس الوزراء خلال موتمر صحفي عقد له منذ قليل بمقر مجلس الوزراء، منذ قليل، أنه برنامج طرح الشركات هو البرنامج الوطني بالكامل وهدفه هو ضغط مزيد من الاستثمار في الشركات لي التطوير والتحديث.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة مستمرة في خطة ترشيد الإنفاق وأيضا دعم الاستثمار الأجنبي و توفير موارد الدولارية، مشيرا إلى أنه 80% من من أموال أي مستثمر يتم إدخالها في التطوير والتحديث.

رئيس الوزراء : نعمل علي حل ارتفاع أسعار مواد البناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه هناك تحدي يواجه القطاع العقاري لارتفاع اسعار مواد البناء وتم الاجتماع مع ممثلي القطاع في اكثر من جلسة وبالتنسيق مع وزير الاسكان فقد اجتمع مجلس ادارة هيئة المجتمعات الجديدة وأصدر عدد من القرارات لمد مدد الزمنية لمشروعات التطوير العقاري بنسبة 20% من المدة الأساسية وترحيل المستحقات لنفس المدة تقليلا من الضغط عليهم، نظرا للظروف الحالية.

وأضاف مدبولي أنه تم اصدار قرار بتخفيض نسبة التنفيذ إلى 85% بالمشروع لاعتباره تم الانتهاء منه،ـ مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على الفائدة التي تحصل عليها وزارة المالية لتخفيضها من 2% إلى 1%.

تابع موقع تحيا مصر علي