عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذكرات زوج وتحت الوصاية.. أعمال الـ 15 حلقة تهدد المسلسلات الطويلة وتسيطر على دراما رمضان 2023

مسلسلات الـ 15 حلقة
مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان

يبدوا أن صناع الفن بدأوا يميلون  إلى دراما الـ 15 حلقة في عدد من أعمالهم الفنية منذ فترة كبيرة، وباتت دراما الـ 15 حلقة يومًا بعد يوم تهدد الأعمال  الدرامية الطويلة، حيث كانت البداية بـ أعمال للمنصات الإلكترونية، ومن ثم أعمال خفيفة ذات طابع إجتماعي تعرض على شاشة التليفيزيون، ولكن هل يصل هذا التهديد إلى أخذ مكانة الأعمال الطويلة في دراما رمضان، هذا ما سيرصده تحيا مصر في ذلك التقرير.

أعمال الـ 15 حلقة تسيطر على دراما رمضان 2023

سيطرت على دراما رمضان 2023 أعمال الـ 15 حلقة، والذي يخوض بطولتها كبار من نجوم الن معظمهم لم يسبق لهم تقديم هذه النوعية من الأعمال، وتدور قصة هذه الأعمال في معظمها في إطار إجتماعي هادف متنوع بين قضايا المرأة والمشاكل التي تواجه المجتمع.

مسلسل تحت الوصاية لـ منى زكي

وكان من بين تلك الأعمال مسلسل تحت الوصاية، الذي تخوض بطولته الفنانة منى زكي إلى جانب كلا من النجوم دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى،على الطيب،  مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم، وهو من  تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج "ميديا هب - سعدى جوهر"، وتدور قصة المسلسل حول سيدة تتعرض للعديد من المشكلات بعد وفاة والدها ومن هنا تبدأ في الإختفاء بزي الرجال وتعمل في صيد الأسماك.

مسلسل علاقات مشروعة لـ ياسر جلال

لأول مرة في تاريخة يصور ياسر جلال مسلسل من 15 حلقة، حيث يخوض السباق الرمضاني 2023 من خلال علاقات مشروعة، ويتعاون فيه للمرة الثانية مع الفنان مي عمر، بعدما تألق الثنائي في مسلسل “الفتوة” برمضان 2021، والعمل من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

مسلسل الصفارة لـ أحمد أمين

ويخوض أحمد أمين لأول مرة البطولة المطلقة من خلال مسلسل الصفارة، التي تدور أحداثه في 15 حلقة وهو من بطولة طه دسوقى وآية سماحة وحاتم صلاح، ومن إخراج علاء اسماعيل، وانتاج شركة أروما استديوز، ومن المقرر أن يحقق نجاح كبير في رمضان هذا العام كعادة أعمال أحمد أمين الفنية.

مسلسل مذكرات زوج لـ طارق لطفي

يشارك الفنان طارق لطفي هذا العام في سباق رمضان 2023، بـ مسلسل مذكرات زوج، تدور قصته في 15 حلقة، ويشارك في بطولته أيضا كلا من النجوم خالد الصاوي، نور النبوي، سما ابراهيم، عائشة بن أحمد، نادية رشاد، ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى خاصة بالعمل حتى الأن.

دينا الشربيني ودنيا سمير غانم في رمضان 2023

تشارك دينا الشربيني لأول مرة في دراما الـ 15 حلقة من خلال مسلسل “كامل العدد”، المقرر عرضه في رمضان 2023، ويخوض بطولته إلى جانبها كلا من النجوم شريف سلامة، إسعاد يونس، أية سماحة، والمسلسل من تأليف يسر طاهر، ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي لايت.

بينما دنيا سمير غانم تعود بعد غياب دام عامين عن الساحة الرمضانية من خلال مسلسل مكون من 15 حلقة من إخراج المخرج إسلام خيري.

تابع موقع تحيا مصر علي