عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشحات يتساوى مع ميسي ورونالدو وجاريث بيل بعد هدفه أمام اوكلاند

حسين الشحات وعمرو
حسين الشحات وعمرو السولية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حقق فوزًا كبيرًا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت أمس في افتتاح مشوار الأهلي في مونديال الأندية.

حسين الشحات يتساوى مع رونالدو وميسي بعد هدفه أمام أوكلاند سيتي 

وسجل حسين الشحات الهدف الأول للأهلي ليعادل بهذا الهدف أرقام ليونيل ميسي وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، بعدما نجح الشحات في التسجيل في ثلاث نسخ مختلفة في بطولة كأس العالم للأندية، وهو نفس ما حققه ليونيل ميسي في ثلاث مشاركات مع نادي برشلونة أعوام 2009، و2011، و2015، وجاريث بيل الويلزي مع ريال مدريد الإسباني أعوام 2014، و2017، و2018.

وينفرد حسين الشحات مع كريستيانو رونالدو بالتهديف في ثلاث نسخ مختلفة مع فريقين مختلفين، فقد أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة البطولة عام 2008، وأضاف هدفين آخرين مع ريال مدريد الإسباني في نسختي البطولة عامي 2016، و2017، بينما أحرز حسين الشحات أهدافه الثلاثة بواقع هدف مع العين الإماراتي خلال مشاركته في نسخة البطولة عام 2018، وسجل هدفين مع الأهلي حتى الآن بواقع هدف في نسخة البطولة عام 2021 وهدف في النسخة الحالية.

الخطيب يشكر المغرب بعد الفوز على أوكلاند سيتي 

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الشكر والتحية للأشقاء في المغرب علي الاستقبال وكرم الضيافة ومساندة الفريق أمس في أولي مباريات مونديال الأندية.

فيما وأشار إلي تقديره البالغ لهذا الموقف من الجماهير المغربية الشقيقة، وخاصة التي تواجدت في ملعب المباراة وساندت لاعبي الأهلي، كما وجه الشكر إلي فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، والذي حرص على زيارة البعثة في فندق الإقامة، ودعم الفريق ولاعبيه قبل المواجهة مع أوكلاند سيتي. وتمنّى رئيس الأهلي النجاح والتوفيق لدولة المغرب الشقيقة في تقديم بطولة تليق بتاريخها العريق وجماهيرها العاشقة لكرة القدم.

وحقق النادي الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وتأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، ويضرب موعدًا مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف يوم السبت المقبل ٤ فبراير، ويتأهل الفائز من الفريقين لمواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في الدور نصف النهائي للبطولة في الظهور الثامن للفريق بكأس العالم للأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي