عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حنان حسني عن قرار الهوية الوطنية بالمدارس الدولية: «صائب.. ونتمنى تعميه على الجميع»

تحيا مصر

علقت الدكتورة حنان حسني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على قرار وزير  التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بإصدار كتاب دوري بشأن الحفاظ على الهوية الوطنية في المدارس الدولية، قائلة:" قرار صائب و أتمنى تعميمه على كافة المدارس".

تحيا مصر 

 ترسيخ الهوية القومية

وأضافت الدكتورة حنان حسني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة للحفاظ على الهوية الوطنية وتوعية النشء، مؤكدة أن المدارس الدولية أكثر احتياجا لاتخاذ القرارات والإجراءات التي ترسخ الهوية القومية.

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: فيه مدارس دولية لازم تحتفل بأعياد وطقوس الغرب كالاحتفال بالهالووين، فقرار وزير التعليم جاء في محله، معقبة:" لكن الثقافات الدولية وصلت بيوتنا بسبب السوشيال ميديا".

واستكملت: محتاجين نعرف ولادنا بالهوية المصرية ونعرفهم إحنا مين وتاريخنا ايه، ولكن في  نفس الوقت لا نعتمد على تاريخنا فقط فلابد أن نعمل ونجتهد حتى نستطيع الوصول، فلا تستطيع دولة الوصول بتاريخها فقط، مضيفة:" أؤيد قرار وزير التربية والتعليم، ونحن ننتظر المزيد، ونطالب بتعميم القرار على كل المدارس".

إصدار كتاب دوري بشأن الحفاظ على الهوية الوطنية في المدارس الدولية

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصدار كتاب دوري بشأن الحفاظ على الهوية الوطنية في المدارس الدولية، التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

عدم تدريس أي موضوعات تتعارض مع الثقافة المصرية 

وأشار وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن امتحان مادة اللغة العربية والتربية الوطنية لصفوف للنقل سوف توضع من قبل موجه المادة في الإدارات التعليمية على أن تتولى الإدارات متابعة تنفيذ وتدريس مواد الهوية القومية.

وشدد وزير التربية والتعليم، على عدم تدريس أي موضوعات أو ممارسة أي أنشطة تتعارض مع الثقافة المصرية ورفع علم مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي