عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: «الرئيس حط نفسه في النار علشان خاطرنا»

تحيا مصر

حذر الإعلامي مصطفى بكري، من حملات إعلامية تقوم بنشر المعلومات المغلوطة لزعزعة الأمن القومي بالدولة.
تحيا مصر

وأكد بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذع  عبر فضائية "صدى البلد"، على أهمية مواجهة الظروف الحالية وتحملها حتى تمر.

وأضاف بكري:"الحملات المعادية ضد الدولة تتصاعد، حيث توجد محاولات لفرض مواقف سياسية على مصر". 

الرئيس السيسي تحمل المسئولية في وقت حرج 

وتابع :" البعض لا يعجبه المنهج المتوازن في السياسة الخارجية المصرية،:" بعض القوى الخارجية تريد لمصر أن تكون دولة تابعة، وليس لها سيادة". 

وواصل :"الدولة لم تدخر جهدا في ترفع الأعباء عن المواطن ولكن هذه الحملات المعادية تحاول أن تخفي تلك الجهود وتشوه صورة الدولة المصرية".

وأكمل :"المواطن المصري يعاني من ارتفاع الأسعار، ولكن على الرغم من ذلك الدولة المصرية أنجزت العديد من المشروعات الكبرى".

وأردف:" الرئيس السيسي تحمل المسئولية في وقت حرج للغاية بعد ثورة 30 يونيو، معقبا:" الرئيس حط نفسه في النار وكافح الإرهاب والفساد عشان خاطر مصر و المصريين".

وأنهى بالقول:" الدولة نجحت في أن تجعل شركات القطاع الخاص تشارك بقوة في المشروعات القومية، خاصة في مشروع حياة كريمة والذي غطى الريف المصري".

 العائلات البرلمانية وأعضاء المجالس النيابية

وأصدرت دار المعارف كتاب ( العائلات البرلمانيه وأعضاء المجالس النيابيه ) من ١٨٢٩- ٢٠٢١ ، للكاتب الصحفي مصطفي بكري ،يتناول الجزء الاول العائلات البرلمانيه والنواب عن محافظة القاهرة طيلة هذا التاريخ الممتد.

العائلات الكبرى التي شكلت مجلس شوري 

كما يتناول الكاتب دور العائلات في تشكيل المجالس النيابيه في مرحلة ماقبل ٥٢ ، ممتدا بهذا التاريخ حتي اليوم، ويرصد الكاتب في هذا الجزء العائلات الكبري التي شكلت مجلس شوري النواب في عهد الخديو اسماعيل من ١٨٦٦-١٨٧٩.

ويعد الكتاب امتدادا لسلسلة الكتب التي يصدرها الكاتب ويتناول فيها تاريخ الحياة النيابيه في مصر، ويباع الكتاب في جناح دار المعارف بمعرض الكتاب.

تابع موقع تحيا مصر علي