عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو نجحت في مسابقة 30 ألف معلم.. إليك موعد استلام العمل .. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن موعد تسلم الناجحين فى مسابقة الـ 30 ألف معلم العمل، قائلا:" سيتم تسليم العمل للناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم بداية الفصل الدراسى الثانى".

تحيا مصر

وأوضح زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دى ام سى"، المذاع عبر قناة "دى ام سى"، أنه قبل تسليم الناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم عملهم سيتم تدريبهم لمدة أسبوعين "تربية عسكرية"، إضافة إلى دورة تدريبية أخرى لمدة اسبوع.

التعليم: تقدم للمسابقة 140 ألف  متسابق

ونوه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن 28 ألف نجح بها أي بنسبة 94% من إجمالي المستهدف "30 ألف".

وتابع شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،:" تقدم للمسابقة 140 ألف  متسابق".

وفي سياق أخر ، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن المتابعة ميدانية للترم الثاني، ونعمل على جذب الطلاب للمدارس  والحضور من خلال دعم وزيادة الأنشطة.

وضع ضوابط صارمة بالمدارس في الترم الثاني

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال لقاء صحفي عقده وزير التربية التعليم مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام، أنه سيتم المناقشة مع القيادات والمديريات لوضع ضوابط صارمة بالمدارس في الترم الثاني، لافتا إلى أنه سيتم عمل مسابقة للإدارة المتميزة، تتضمن آليات التحكيم، رفع كفاءة البنية التحتية والبيئة التعليمية الجيدة، وتفعيل آليات سد العجز، وتهدف المسابقة إلى تحسين نواتج التعليمية. 

التعليم:  يجب على الأسرة توفير بيئة مناسبة للطفل

وأكمل:" التعليم هو إعداد الفرد للحياة، وأن كل شخص يتذكر في حياته معلماً حبب التعليم إلى قلبه، أو جعله يكره التعليم، لكن أيضاً الأسرة لها دور كبير، لذلك على الأسرة توفير بيئة مناسبة للطفل، وفى وزارة التربية والتعليم الإشكالية هي هل طالب التعليم الفني يمتلك المهارة فى التطبيق؟ فالمستقبل صعب، والطالب هو الذى سوف يبحث عن الوظيفة أو المهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي