عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيلو اللحمة بـ160 جنيه.. الزراعة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

زف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، نبأ سارا للمواطنين ، معلنا طرح سلعا غذائية في 273 منفذا بأسعار مخفضة.

تحيا مصر

 وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم،  مع الإعلامي محمد موسى، :"الوزارة حريصة على توفير احتياجات المواطن من المنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار مناسبة، من أجل استقرار الأسعار وضبط الأسواق".

الزراعة:  توفير احتياجات المواطن من المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة

وكشف متحدث الوزارة عن توجيهات رئاسية بضرورة تعظيم الاستفادة بالتوسع في عدد منافذ الوزارة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم و ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة.

الزراعة: ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%

ولفت الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن عدد منافذ الوزارة بلغ إلى 243 منفذ بعد أن كانت 170 العام الماضي، بالإضافة إلى 30 منفذ متنقل.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، توفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، معقبا:" كيلو سعر اللحوم البلدي وصل إلى 160 جنيه".

وتناقش لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، يوم الأحد المقبل، الدراسة المقدمة بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر. 

و من جهته أشاد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، بإعلان مجلس الوزراء زيادة سعر توريد القمح إلى ١٢٥٠ للأردب بدلًا من ألف جنيه، معقبا:" تلك الزيادة الجديدة تعد في الموسم الجديد للقمح، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح المصري".

وقال الجبلي، إن ذلك القرار يأتي تنفيذًا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسى، الذى يولى اهتمامًا بالغًا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطني في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسي، مشيرًا إلى أن الفلاح هو العمود الفقري للزراعة في مصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي