عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: الهوية الوطنية مستهدفة وعلى المؤسسات التعليمية والدينية تعزيز روح الانتماء لدى الجيل الصاعد

تحيا مصر

قال النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن قرار وزارة التربية والتعليم بإصدار كتاب دوري للحفاظ على الهوية الوطنية بالمدارس الدولية، يحمل أهمية كبيرة، في توقيت بات العالم يموج بالعديد الثقافات التي تستهدف التأثير على الهوية الوطنية ويمحوها لدى هذا الجيل.

تحيا مصر

إصدار كتاب دوري للحفاظ على الهوية الوطنية بالمدارس الدولية

وثمن "دياب"، في تصريحات له، تلك الخطوة التي تستهدف تعزيز الهوية الوطنية لدى النشء في المدارس، لاسيما وأنهم عرضة للتعرض للثقافات مختلفة، قد تشكل لديهم قناعات تهدد ثوابتهم الوطنية التي بنيت على مدار آلاف السنين.

 برامج لتعزيز و ترسيخ الهوية الوطنية لدى طلاب المدارس

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ على أهمية أن تكون هناك برامج لتعزيز و ترسيخ الهوية الوطنية لدى طلاب المدارس سواء كانت دولية أو حكومية أو خاصة، لأنه شيء مهم أن نربي أولادنا على حب الوطن والتعريف بتاريخه العريق وإنجازاته التي خطها أبناؤه بحروف من نور.

 تعزيز روح الانتماء لدى الجيل الصاعد

وأشار النائب أحمد دياب، إلى أنه يجب أن ندرك أن هناك جماعات ومنظمات هدفها الأساسي هدم الهوية الوطنية والوقوف أمام محاولات تعزيز روح الانتماء لدى الجيل الصاعد، وهو ما يستوجب معه قيام المؤسسات التعليمية والدينية بالتصدي لتلك الحملات عبر طرح برامج تنمية روح الانتماء لديهم.

تابع موقع تحيا مصر علي