عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو عايز تعرف جايب كام.. درجات الشهادة الإعدادية 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

درجات الشهادة الإعدادية 2023.. تصدرت درجات الشهادة الإعدادية محركات البحث على الشبكة العنكبوتية بعد أن ظهرت العديد من نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات وجارى ظهور باقي نتائج الطلاب ولذلك يتساءل الكثيرون من الطلبة والطالبات عن درجات الشهادة الإعدادية ومعرفة درجة كل مادة على حدة والمجموع الكلى للفصل الدراسي الأول.

تحيا مصر

لذلك تستعرض لكم " تحيا مصر" درجات الشهادة الإعدادية 2023 فى السطور القادمة .

درجات الشهادة الاعدادية 2023

وجاءت درجات الشهادة الاعدادية 2023 فى المواد الدراسية للصف الثالث الاعدادي كالتالى: 

مجموع درجات مادة اللغة العربية من 40 درجة والنجاح من 20 درجة.

مجموع درجات مادة العلوم من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

مجموع درجات مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.

مجموع درجات مادة الرياضيات من 30 والنجاح من 15 درجة.

مجموع درجات مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

مجموع الشهادة الإعدادية الترم الأول

- مجموع الشهادة الإعدادية الترم الأول 140 درجة والترم الثاني 140 والمجموع الكلي للعام 280 درجة والنجاح من 140 درجة والأقل من ذلك يكون راسب أو سيؤدي امتحانات الدور الثاني.

مسابقة الإدارة التعليمية النموذجية

وعلى صعيد اخر.. أكد الدكتور رضا حجازى أن المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم، وفي إطار السعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وجذب الطلاب إلى المدارس، اتخذت الوزارة عددًا من الآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تنظيم الوزارة لمسابقة الإدارة التعليمية النموذجية/ المتميزة، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين المديريات والإدارات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية يتضمن العديد من المحاور التطويرية حتي تصبح نموذجًا منفردًا يُحتذي به في كافة الإجراءات والممارسات التعليمية والإدارية.

وأضاف أن هناك عددًا من محاور ومؤشرات التميز المستهدفة لهذه المسابقة ومن بينها، رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين الفاعلية التعليمية وبيئة التعليم والتعلم، ومؤشرات خاصة بالتمييز ومن بينها التوسع الخضري بالمدارس، واستخدام الطاقة الشمسية، والتحول الرقمي، ومؤشرات خاصة بالقيادة والحوكمة ومأسسة العمل الإداري بالإدارة.

الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية

كما أشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ 50% لمنظومة يوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية في الفصل الدراسي الأول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وسيتم تشغيل نسبة 75% من المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وصولًا إلى نسبة 100%، بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.

نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول

وفيما يخص نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بصفوف النقل، تطرق الوزير إلى طريقة احتساب درجة الطالب، موضحًا أنه وفقًا للقرار الوزاري رقم (168) لسنة 2022، يتم احتسابها على النحو التالي: الدرجة الإجمالية من (100) درجة، يخصص منهم (80) درجة للامتحان التحريري لنهاية الفصل الدراسي، بينما يتم توزيع الدرجات المتبقية (20) درجة على النحو التالي: 10 درجات تخصص للدرجة الأعلى لاختباري الشهر الذين خاضهما الطالب، و(5) درجات تخصص لمواظبة الطالب في الحضور للمدرسة، و(5) درجات تخصص لتقييم سلوك الطالب خلال الفصل الدراسي، وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أنه سيتم السماح لمن يرغب في الاطلاع على الدرجات في اختبارات نصف العام وذلك داخل المدارس.

أقرأ أيضاً

الرابط الرسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023 

تابع موقع تحيا مصر علي