عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد منتجى الدواجن يكشف سر صادم وراء ارتفاع أسعارها.. فيديو

الدواجن
الدواجن

كشف على الضهراوى، أحد منتجي الدواجن،  أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، قائلا :"صناعة الدواجن نفسها يحكمها العشوائية في مصر".

تحيا مصر

وأضاف الضهراوى خلال مداخلة هاتفية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مصطفى بكرى :"رغم الإفراج عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن من الموانئ خلال الفترة الماضية لكن الأسعار لم تنخفض".

منتجي الدواجن: السماسرة يتحكمون في لحوم الدواجن أسعارها 

وتابع:" يوجد عدد من السماسرة يتحكمون في لحوم الدواجن أسعارها داخل الأسواق، معقبا :"سوق الدواجن شهد خروج عدد كبير من مربي الدواجن الصغار بسبب احتكار السماسرة لسوق الدواجن، الأمر الذي أثر على ارتفاع الأسعار، كما أن الفترة الماضية شهدت إعدام أعداد كبيرة من الكتاكيت وتقلص أعداد الدواجن في السوق".

وأكمل :"إنتاج الكتاكيت في مصر الآن يبلغ مليون كتكوت فقط، الأمر الذي سيوثر سلبا على ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى خلال الفترة المقبلة".

وفي وقت سابق، زف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، نبأ سارا لمربي الدواجن، قائلا :"لم يعد  هناك ندرة في الأعلاف والذرة والصويا، معقبا :" المشكلة اتحلت".

وتابع الدكتور طارق سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"  اليوم الاثنين، :" أزمة الأعلاف التي ظهرت منذ 3 أشهر يتم متابعتها من قبل دولة، حيث تم الإفراج عن الذرة والصويا من الخامات الموجودة في الموانئ".

 الإفراج عن الذرة والصويا من الخامات الموجودة في الموانئ

وأكمل :"أيضا تم تشكيل عدة لجان رقابية وتفتيش من قبل وزارة الزراعة والتموين ومباحث التموين وشرطة المسطحات وكافة الجهات الرقابية تجوب كافة المحافظات للرقابة والتفتيش والاطمئنان أن الإفراجات التي قدمتها الدولة موجودة بالفعل".

وأشاررئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، بأنه تم رصد قليل من المخالفات ولكن معظم المصانع والتجار والمستوردين ملتزمين تمامًا، معقبا:" المخالفات تتضمن البيع بسعر مبالغ فيه أو حجب السلع لتحقيق شح وندرة فيها ورفع أسعارها ويتم التحويل للنيابة واتخاذ الإجراءات الفورية ضد المخالفين".

تابع موقع تحيا مصر علي