عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي لـ تحيا مصر: لابد من وجود شركات متخصصة لحرق مخلفات الزراعة.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت الثلاثاء الماضي، طلبي إحاطة الأول خاص بزراعة أشجار الكافور بكثافة على جانبي الطرق بالمدن، بينما الثاني خاص بالإجراءات اللازمة لمنع حرق مخلفات الزراعة بالقرى، معقبا: محتاجين شغل على أرض الواقع لإيجاد حلول لهذه المشكلات".

تحيا مصر

منع حرق مخلفات الزراعة بالقرى

وأضاف النائب عمرو القطامي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" الدولة المصرية بتدفع فلوس كثيرة للشركات والمسثتمرين والمقاولين اللي بيجمعوا القمامة، لكن في النهاية نجد  القمامة موجودة في الشارع والمواطن تعبان من ذلك، معقبا:" المفترض أن الدولة تجلب شركات متخصصة وتحاسبها بعقود واتفقايات و يكون المستفيد الأول المواطن البسيط، لأن الدولة بتدفع، فمن المفترض أن يكون هناك شركات متخصصة للقيام بذلك، وفي حالة وجود مخلفات في أي مكان نعرف نحاسب هذه الشركات.

وتابع عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: توصلنا في نهاية الاجتماع مع رئيس اللجنة، بأننا نعمل على تشكيل لجنة من الإدراة المحلية والبيئة و الري و الزراعة، ونشوف التكلفة اللي بتتصرف وبتكلف الدولة ومن خلال ذلك نقدر مجيب شركات متخصصة".

زراعة أشجار الكافور بكثافة على جانبي الطرق بالمدن

وكانت قد شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، مناقشة عدد من  طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، حيث ناقشت اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائب منى عمر بشأن عدم قيام وزارة البيئة بالتوصية لزراعة أشجار الكافور بكثافة على جانبي الطرق بالمدن المختلفة لما لها من تأثير إيجابي على تنقية الهواء.

المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

وخلال مناقشة الطلب، هاجم النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة، تصرفات بعض المحافظات والأجهزة الإدارية بشأن تعمد إتلاف الأشجار المثمرة المرسلة إليها ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة وخاصة بمحافظة قنا وبعض المحافظات الآخرى .

تابع موقع تحيا مصر علي